كارثة.. أستاذ استشعار يكشف مفاجأة مدوية: الحرارة تسجل 70 درجة مأوية


الاثنين 24 يوليو 2023 | 01:05 مساءً
ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة
العقارية

أكد هشام العسكري، أستاذ الاستشعار عن بعد وعلوم الأرض بالولايات المتحدة الأمريكية، أن احترار الكرة الأرضية، والتصحر والجفاف، تُعد ظواهر ناتجة من التغيرات المناخية، لافتا في الوقت ذاته إلى أن المناخ سيتجه إلى ما هو أقسى مما هو موجود الآن.

درجات الحرارة سجلت 70 درجة مأوية

وتابع «العسكري»، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج «بالورقة والقلم»، على فضائية «ten»، مساء أمس الأحد، أن العالم يشهد الآن زيادة في درجات الحرارة بصورة كبيرة، وهذا العام قد يكون هو الأعلى على مدى تاريخ الكرة الأرضية، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة سجلت 60 و70 درجة مأوية في بعض الأماكن بالعالم خلال وقت الظهيرة، وهذا من شانه أن يؤثر على صحة الإنسان.

وأردف أن العالم إذا أبدى ردة فعل مسؤولة تجاه التغيرات المناخية فقد يقلل هذا درجة الحرارة مع مرور الوقت، منوها إلى أن الثورة الصناعية أدت لزيادة الغازات الدفئة، التي تمنع من خروج الأشعة تحت الحمراء لخارج غلاف الكرة الأرضية، وهذا أدى لزيادة الاحتباس الحراري، وبالتالي ارتفاع درجة الحرارة.

ولفت إلى أن هناك ضرورة للحفاظ على الجلدي، لأنه يعكس جزء كبير من الطاقة الشمسية، وإذا ذاب الجلي، فتقوم المياه بامتصاص درجة الحرارة، مما يزيد من درجة حرارة الأرض، مشيرًا إلى ضرورة العمل على تغيير غطاء الكرة الأرضية، والحفاظ على الغابات، لأنها قادرة على امتصاص جزء كبير من الغازات الدفئة.