ننشر مخطط "بوليفارد" العاصمة أضخم مدينة ترفيهة سيتم إنشائها في مصر


الاربعاء 19 يوليو 2023 | 03:11 مساءً
خريطة مدينة بوليفارد العاصمة
خريطة مدينة بوليفارد العاصمة
مصطفى عبدالفتاح

صرح مصدر مسئول بوزارة الاسكان أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تدرس حاليًا إنشاء مدينة "بوليفارد العاصمة" والتي ستقام على 1103 فدان وسيتم استقطاع مساحتها من مدينتي بدر بواقع 571 فدان وحدائق العاصمة بواقع 532 فدان، حيث ستبعد المدينة عن العاصمة الإدارية الجديدة بحوالي 15 فدان.

ستحتوي المدينة المزمع إنشائها على مناطق باستخدامات مختلطة تتضمن مشروعات تجارية وإدارية وترفيهية وسكنية فندقية، وستقسم إلى 3 مناطق تجارية إدارية لكل منها اشتراطات بنائية مرتبطة بها أولًا المنطقة "A" واشتراطتها البنائية بدروم و رأرضي و 11 دور، المنطقة "B" واشتراطتها البنائية بدروم و رأرضي و 7 دور، المنطقة "C" واشتراطتها البنائية بدروم و رأرضي و 2 دور.

وتدرس الهيئة حاليًا الألية والقواعد التي سيتم بناء عليها تحديد قواعد طرح هذه الأراضي على المستثمرين، كي يتم تنفيذها باشتراطات مميزة تلبي طموحات الهيئة في تصميم وتنفيذ مدينة على أعلى مستوى، حيث ستم الكشف عن تفاصيل هذه الألية قريبا.

"وبوليفارد العاصمة" تقع على مقربة من مدينة "نور" التي تنفذها مجموعة طلعت مصطفى على مساحة 5000 فدان، والتي تأتي استكمالا لرؤية المجموعة ورهانها للمرة الثالثة علي أهمية «محور الشرق»، حيث تم الاستعانة بأكبر الاستشاريين والخبراء في التخطيط العمراني، والذين توافقوا علي موقع المشروع في الجهة المقابلة للعاصمة الإدارية الجديدة، وفي قلب محور التنمية الأول في مصر بما يضمه من مشروعات عملاقة وبنية تحتية وخدمات وشبكات الطرق والمحاور الرئيسية التي استطاعت أن تختصر المسافات بين الامتداد العمراني الجديد وأي منطقة أخرى في دقائق معدودة، ووفقا للدراسات سيصل عدد السكان في محور شرق القاهرة إلي عشرة ملايين نسمة بحلول عام 2030.

وتتميز مدينة «نور» بموقعها الاستراتيجي إذ يفصلها دقائق معدودة عن العاصمة الإدارية الجديدة بما تحتويه من مشروعات كبري مثل الحي الحكومي بوزاراته المختلفة، و مجلس النواب، فضلاً عن المقرات الرئيسية للبنوك والمؤسسات المالية والاقتصادية والشركات العالمية ، لتكون «نور» امتدادًا عمرانيًا جديدًا يقود التنمية والتطوير في تلك المنطقة الجديدة مثلما حدث في تجربتي الرحاب ومدينتي اللتان كانتا نقلة كبيرة وخلقا منظومة حياة متكاملة.

والآن تقوم "طلعت مصطفى" ببناء مدينة نور على مساحة 5 آلاف فدان تتمتع بمنظومة حياة ذكية سابقة عصرها بأحدث التقنيات التكنولوجية وتوفر لسكانها الخصوصية ، ومجهزة ببنية تحتية تلبي كافة احتياجات المستقبل وتمثل مستوى جديد من السكن العصري متكامل الخدمات، وسط مساحات خضراء شاسعة ، وتطبق أحدث معايير المدن الذكية والمستدامة وتوفر أعلى درجات الآمان من خلال تطبيقات الذكاء الاصطناعي لكاميرات المراقبة والإضاءة الذكية وخدمات المنزل الذكي . وتم تصميم شبكة الطرق الداخلية في مدينة نور لسلاسة وانسيابية حركة المرور لسنوات طويلة، بجانب إدارة كافة أعمال التشغيل والصيانة للمدينة من خلال مركز تحكم ذكي للإدارة والمتابعة.

وتم التخطيط لمدينة نور لتكون صديقة للبيئة تراعي في تشغيلها قواعد الاستدامة وتعتمد على الطاقة المتجددة النظيفة ، وأكدت مجموعة طلعت مصطفى أنها تعمل بأقصى جهدها وبكامل طاقتها وبأفضل صورة لتخرج مدينة «نور» الي الحياة وفق المواعيد المقررة عام 2026، لتصبح جاهزة للحياة منذ أول يوم لاستقبال الملاك بخدماتها المتكاملة. 

خريطة مدينة بوليفارد العاصمةخريطة مدينة بوليفارد العاصمة