من الخميس للأحد.. بشرى سارة لـ العاملين بالقطاع الخاص


الثلاثاء 18 يوليو 2023 | 01:45 مساءً
العاملين بالقطاع الخاص
العاملين بالقطاع الخاص
العقارية

حددت وزارة العمل بشكل رسمي إجازة العاملين في القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية وذكرى ثورة 23 يوليو.

إجازة العاملين في القطاع الخاص

وذكرت الوزارة، في بيان رسمي، أن الإجازة ستكون من يوم الخميس، الموافق 20 يوليو الجاري، وحتى يوم الأحد، الموافق 23 من نفس الشهر.

وجاء ذلك اتساقًا مع ما أعلنه مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن تحديد إجازة الموظفين والعاملين بالجهاز الإداري للدولة، لتكون في الفترة ذاتها.

رأس السنة الهجرية

وقررت وزارة العمل أن يكون الخميس والأحد المقبلين إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

مجلس الوزراء

وجاء ذلك في ضوء نص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2552 لسنة 2023 والذي تنص المادة الأولى منه على الآتي:

“تكون أجازة عيد رأس السنة الهجرية يوم الخميس الموافق 20 يوليو طبقًا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية، والأحد 23 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الخاص وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة|.

كما أكدت وزارة العمل أن قرارها بشأن الإجازة جاء في إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة؛ تحقيقًا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في الأعياد والمناسبات، وهي مشاركة الاحتفال مع الأهل والأصدقاء.

وزارة العمل

يجوز تشغيل العاملين في القطاع الخاص خلال الإجازة بشرط

وفي البيان أيضا، أعلنت وزارة العمل أنه يمكن تشغيل العاملين في القطاع الخاص خلال تلك اإجازة إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ولكن بشرط.

ويتمثل الشرط في استحقاق العامل، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر، طبقًا لنص المادة 52 من قانون العمل.