قرارات هامة من وزارة التموين لاستمرار صرف الخبز المدعم بـ 5 قروش


الخميس 13 يوليو 2023 | 07:43 مساءً
سعر رغيف الخبز المدعم
سعر رغيف الخبز المدعم
العقارية

طيلة الفترة الماضية، أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية مجموعة من القرارات الهامة بشأن عملية إنتاج رغيف الخبز البلدي المدعم الذي يتم صرفه على بطاقات الخبز للمواطنين، والتي أدت هذه القرارات إلى زيادة الدعم المتخصص لإنتاج رغيف الخبز إلى 95 مليار جنيه سنويا.

سعر رغيف الخبز

وتضمنت هذه القرارات تحديد سعر بيع الطن من القمح التمويني للمطاحن التموينية عند 10 آلاف و60 جنيها للطن، وتحديد سعر الدقيق المخصص للخبز البلدي بنسبة استخراج 87.5%% بمبلغ 11 ألف و800 جنيه للطن للمخابز البلدية التي تنتجه، وكذلك تحديد سعر الدقيق البلدي لمستودعات الدقيق عند 11 ألفا و825 جنيها للطن، وذلك للدقيق الذي تم توزيعه على بطاقة التموين.

صرف رغيف الخبز

وشملت القرارات التي أصدرها وزير التموين أن تتحمل الدولة 96 قرشا للرغيف في المخابز البلدية التي تعمل بالسولار، و90 قرشا للمخابز التي تعمل بالغاز الطبيعي، و103 قروش في المخابز التي تنتج الخبز المجري التي تعمل بالسولار، و97 في المخابز التي تعمل بالغاز الطبيعي.

وتتحمل الدولة ممثلة في هيئة السلع التموينية فارق السعر الجديد في السولار، وسداد صافي تكلفة تصنيع رغيف الخبز المنتج بالمخابز البلدية التي تعمل بوقود السولار على الحسابات البنكية لأصحاب المخابز طبقا لما يتم إثباته من مبيعات الخبز على النظام بموجب البطاقة التموينية الذكية.