2023.. عام متميز لـ دلتا كابيتال بتجديد وتطوير أكبر Beach Club فى الدلتا


الاربعاء 12 يوليو 2023 | 01:33 مساءً
212
212
صفاء لويس

الشركة تمتلك مشروعات ساحلية استثنائية علي البحر المتوسط.. وتستهدف أن تكون المطور الأول فى منطقة الدلتا

«مارينا دلتا» على مساحة 50 فدانًا ويضم مساحات خضراء وترفيهية وشاطئ بطول 500 متر مربع على البحر المتوسط

10 آلاف عميل محفظة عملاء «دلتا كابيتال» فى منطقة الدلتا .. 1.3 مليار جنيه مبيعات 2022

تنفيذ أول وأطول ممشي تجاري علي واجهة مشروع «مارينا دلتا».. وأول مدينة ألعاب بتقنية «3D »

"بلو بيتش" الاحدث من "دلتا كابيتال" بوحدات Sky Roof المميزة.. والتسليم خلال 4 سنوات

  2500 وحدة كاملة التشطيب والخدمات تم تسليمها فى «مارينا دلتا» و« مارينا دلتا لاجونز »

أثبتت دلتا كابيتال للتطوير العقاري أنه المطور العقاري الأول في منطقة الدلتا، متسلحة في ذلك بخبرات كبيرة أهلتها لتخوض غمار التجربة في هذه المنطقة البكر، لتستكشف فرصا استثمارية جاذبة، وتخلق مجتمعا عمرانية عصريا على أحدث طراز قادرا على تغيير إيقاع الدلتا ومفهوم الحياة بها.

للتعرف أكثر على أبرز مشروعات الشركة في هذه المنطقة الطامحة ألتقت «العقارية» المهندس سامي عبد القادر الرئيس التنفيذى لـ«دلتا كابيتال للتطوير العقاري»، للحديث عن أبرز المشروعات التي تعمل عليها الشركة، وخطتها الاستراتيجية للتطوير والتوسع وكذلك رؤيته للقطاع العقاري المصري.

وتحدث «عبدالقادر» خلال حواره عن أبرز الأرقام التي نجحت دلتا كابيتال للتطوير العقاري في تحقيقها خلال الفترة الماضية، مستعرضًا إنجازات الشركة وقدرتها على المنافسة بقوة في السوق المصري من خلال رؤيتها المستقبلية وخطواتها الراسخة التي جعلتها أهم شركة للتطوير العقاري في إقليم الدلتا وأحد أبرز الشركات التي تعمل في مشروعات ساحلية استثنائية على البحر الأبيض المتوسط. وتطرق للحديث عن مشروع «مارينا دلتا» والذي يمتد على مساحة 50 فدانًا ويضم منظومة طرق ومساحات ترفيهية مختلفة، مشيرا إلى أن المشروع يطل على شاطيء بطول 500 متر مربع على البحر المتوسط.

العديد من الملفات الهامة التي تطرق إليها الرئيس التنفيذى لـ«دلتا كابيتال للتطوير العقاري» في الحوار التالي..

بداية، نود أن نتحدث باستفاضة عن شركة دلتا كابيتال للتطوير العقاري وتاريخها وأبرز المشروعات التي تم العمل عليها خلال الفترة الماضية؟

شركة دلتا كابيتال للتطوير العقاري تأسست سنة 2015 بمجلس إدارة من مستثمرين مصريين بهدف تنفيذ مشروعات ساحلية استثنائية في الدلتا علي البحر الأبيض المتوسط، وكانت من ضمن الاستراتيجية الأولية للشركة أن تكون المطور العقاري رقم 1 في منطقةالدلتا.

أن تكون المطور العقاري الأول في منطقة الدلتا يحتاج العديد من مرتكزات القوة.. فماذا عن المرتكزات والخطوات التي تؤهل الشركة لذلك؟

لتصل الشركة إلى أن تكون أهم مطور عقاري في الدلتا، اتبعت عدة محاور أبرزها تطوير مشاريع ساحلية علي البحر المتوسط بمواصفات وخدمات استثنائية في المنطقة لم يتم تنفيذها من قبل ثم التوسع في مناطق أخري ومشاريع مختلفة وشاملة مثل المشروعات في القطاع الإداري والتجاري والفندقي والسكني وذلك سيكون في المستقبل القريب.

بالحديث عن استراتيجية الشركة، هل لدى دلتا كابيتال رؤية معينة تعمل وفق لها؟

من المؤكد أن كل شركة لديها رؤية تعمل وفقًا لها، ولأن دلتا كابيتال مطور عقارى كبير ومتخصص في إنشاء المنتجعات السياحية والسكنية فهي تعتمد على مجموعة من المتخصصين وأصحاب الخبرات الطويلة لتكوين فريق العمل بها، أما عن استراتيجيتها فتتمثل في إدارة العمل باحتراف في جميع التخصصات وتطبيق منهج المصداقية والألتزام لكسب ثقة العملاء وتقديم ما يناسبهم بأكبر جودة ممكنة وأسرع وقت ممكن وهي معادلة صعبة أمام الكثير من الشركات ولكن لدينا في دلتا كابيتال نسير في تنفيذها بخطى ثابتة.

212

ولماذا الدلتا؟ هل ترى أنها منطقة جاذبة للاستثمار؟

بالطبع الدلتا منطقة جاذبة للاستثمار ولديها مكانة متميزة وقدرة استثمارية وتضم أكثر من 33 % من حجم الاستثمارت في مصر، كذلك تعتبر محافظة كفر الشيخ التي يقع بها مشروع «مارينا دلتا» منطقة معروفة باستقطابها للمشروعات حيث استقبلت المحافظة عددًا من الاستثمارات الكبرى خلال السنوات الماضية.

وهنا يجب التوضيح أن الشركة تتوسع في باقي المناطق والمحافظات ولكن لدينا رؤية وهي أن للدلتا رونقها الخاص أو نقطة التميز التي ترى دلتا كابيتال أنها تستحق العمل عليها وهو ما نستهدفه خلال الفترة المقبلة بعمل المزيد من المشروعات فيها.

وأرى أن هناك تحدٍ حقيقي في الدلتا وخاصة في مجال الإسكان والعمران والتوسع في المشروعات العمرانية والسكنية في الدلتا وفي المقابل يوجد خطوات جادة وملموسة من الحكومة من أجل تحويل الإقليم إلى مركز لعدد من الصناعات الهامة وتطوير البنية التحتية للمحافظات لتهيئة جو مناسب للاستثمار وهو ما شجع على أن نتبنى كمطور عقاري مهمة تأييد هذه الخطوات وتدشين مشروعات عمرانية جديدة في الدلتا.

بالحديث عن الدلتا والمشروعات الكبرى فيها، هل يمكن أن تخبرنا عن مشروع «مارينا دلتا» بشكل أكثر تفصيلًا؟

«مارينا دلتا» هو مشروع ضخم يخدم المدن والمحافظات في إقليم الدلتا ومنها المنصورة والمحلة الكبرى وكفر الشيخ ودمياط ويهدف المشروع إلى تعزيز الاستثمارات العقارية في الإقليم التي أظهرت المؤشرات إلى استحواذ الاستثمار العقاري في بعض محافظاته على حوالي 60 % من اجمالي الاستثمارات العامة، والمشروع يقع في موقع متميز يتوسط محافظات الدلتا على بعد ثلاثة ساعات من القاهرة و20 كيلو غرب مدينة المنصورة الجديدة.

وماذا عن أبرز مشروعات الشركة التي عملت عليها.. وأليست هذه مخاطرة من الشركة أن تكون المنطقة بكر؟

بدأت الشركة بتطوير مشروع مارينا دلتا في منطقة بكر لا يوجد بها أي مشاريع مشابهة، وبالتأكيد تعد هذه مخاطرة، لأن الشركة بالفعل تحملت مخاطرة الدخول لسوق جديد تمامًا غير مضمون العواقب ولكن بالتخطيط المدروس وفريق العمل الكفء تم عمل قرية مارينا دلتا علي البحر الأبيض المتوسط مباشرة و20 كيلو غرب مدينة المنصورة الجديدة.

ويمتد مشروع «مارينا دلتا» على مساحة 50 فدانًا خصص منها 25% للبناء والباقي للمساحات الخضراء ومنظومة الطرق والمساحات الترفيهية ويطل المشروع على شاطيء بطول 500 متر مربع على البحر المتوسط. ويقدم المشروع فيلات بحمامات سباحة خاصة وشاليهات متعددة المساحات، بالإضافة إلى أكبر أكوا بارك في الدلتا للأطفال والكبار ومساحات خضراء وحدائق.

يعتبر مشروع مارينا دلتا واحد من أهم وأكبر المشروعات بمنطقة الدلتا أليس كذلك؟

بالفعل.. لأن دلتا كابيتال للتطوير العقاري قدمت العديد من المميزات في هذا المشروع مقارنة بالعديد من المشروعات الأخرى، حيث قمنا بعمل أول وأطول ممشي تجاري علي واجهة المشروع، بالتعاون مع أكبر المكاتب الاستشارية، كما يضم المشروع كافيهات ومطاعم وبنك وسوبر ماركت وعدد من الأنشطة الإدارية والتجارية المختلفة.

كما يحتوي المشروع علي مدينة ألعاب Victory Land لأول مرة في الدلتا بتقنية البعد الثالث 3D ومختلف ألعاب الـ Video Games لجميع أفراد الأسرة للاستمتاع بتجربة ممتعة و فريدة.

من حديثكم يتضح أن الشركة تستهدف تغيير شكل المنطقة بالكامل، تُرى هل نجحت في ذلك؟

كما قلت الشركة لديها استراتيجية كبرى تعمل وفقًا لها، ومن ضمن تلك الاستراتيجية هي اتجاه «دلتا كابيتال للتطوير العقاري» لتغيير شكل المنطقة بالكامل وهذا حدث مع تنفيذ أول Beach Club في الدلتا LUXURY Beach الذي يضم مطعم علي البحر وشاطئ ومسرح لعمل حفلات لأكبر مطربين مصر خلال الموسمين السابقين، وهي رؤى سباقة ومختلفة نفذتها الشركة وتعمل عليها بجد للوصول إلى مستوى راقي ومختلف من الخدمات التي تقدمها.

ويعد العام الجاري 2023 هو عام التميز بالنسبة لدلتا كابيتال لأنه سيشهد تطوير شامل لـ أكبر Beach Club في الدلتا وذلك خلال صيف الجاري 2023 ليواكب أحدث الأماكن العالمية.

لكل شركة هدف تسعى إلى تحقيقه.. ما الهدف الأهم لـ«دلتا كابيتل» والذي تسعى إلى تنفيذه مستقبلاً؟

هناك العديد من الأهداف المختلفة، حيث تعمل الشركة في الأساس على خدمة عملائها كما تعمل على تطوير المنطقة بالكامل تماشيًا مع سياسة الدولة المصرية في تطوير مجتمعات سكنية راقية، ومن المعروف أن شركة دلتا كابيتال للتطوير العقاري هي شركة رائدة في السوق العقاري بمنطقة الدلتا تحديدًا ولهذا هي أعلم باحتياجات الدلتا ومميزاتها وما إلى ذلك.

الملاحظ أن الشركة تعمل بالأساس في منطقة الدلتا، هل حققت هدفها بأن تتميز في تلك النقطة بالتحديد وتترك بصمة واضحة؟

حدث هذا بالفعل، حيث تعد الآن الشركة هي رقم 1 في منطقة الدلتا من حيث قاعدة العملاء التي تتعدي الـ 10 آلاف عميل من مناطق مختلفة مثل محافظة المنصورة وكفر الشيخ والمحلة الكبرى وطنطا ودمياط.

كما تؤكد كذلك المبيعات المحققة بمشروعين الشركة الحاليين مارينا دلتا ومارينا دلتا لاجونز وبلو بيتش - الذي يقع على البحر مباشرة 20 كيلو غرب مدينة المنصورة الجديدة- أن الشركة نجحت في أن تكون بصدارة شركات التطوير العقاري بالمنطقة.

212

والدلتا تعتبر من المناطق الواعدة التي تستقبل عددًا من المشروعات القومية العملاقة مثل الطريق الدولي الساحلي الذي أسهم في إحداث طفرة في شبكة الطرق والنقل في مصر، بالإضافة إلى مدينة المنصورة الجديدة التي تم التخطيط لإنشائها على نمط الجيل الرابع وذلك بهدف تطوير ساحل البحر المتوسط والوجهات المصيفية بالإقليم ولهذا نعمل على صنع بصمة واضحة للشركة تبرز جمال هذا الإقليم بشكل ينافس الوجهات المصيفية محليًا وعالميًا.

بلغة الأرقام، هل نجحت الشركة في تحقيق المبيعات التي تهدف إليها من خلال مشروعاتها؟

نفخر بتحقيق ذلك، حيث حققت دلتا كابيتال للتطوير العقاري مبيعات بقيمة مليار وثلاثمائة مليون جنيها مصريا في عام 2022 ونعمل على تحقيق المزيد من النجاحات في هذا الخصوص عبر مشروعات جديدة.

وكم مشروعًا تم تسليمه من الشركة خلال تلك الفترة؟

سلمنا بالفعل 2000 وحدة بمارينا دلتا و 1500 وحدة بمارينا دلتا لاجونز و المشروعين كاملين الخدمات و الوحدات كاملة التشطيب.

ماذا عن المشروعات التي تعمل عليها دلتا كابيتال الآن؟

في الوقت الحالي يتم العمل بوتيرة ثابتة وسريعة على «مشروع بلو بيتش» على أن يكون التسليم خلال ٤ سنوات، كما تنفذ الشركة أيضا منتج عقاري جديد في الدلتا وهي وحدات Sky Roof بمشروع بلو بيتش وهي عبارة عن وحدات دور أخير بالإضافة إلى روف برؤية بانورامية علي البحر الأبيض المتوسط.

بالنظر إلى تلك المشروعات الكبرى، هل تقدم الشركة خطط سداد مرنة لمستفيديها؟

نعم، لدينا خطط سداد مرنة تواكب وتناسب الفئات المجتمعية المختلفة، حيث تصل خطط السداد وتمتد إلى 7 سنوات وبمقدم 10 ٪ فقط.

هل تتعامل «دلتا كابيتال» مع شركات أخرى لتنفيذ المشروعات وإدارتها؟

أنوه في البداية إلى أن مشروعات الشركة يتم إدارتها عن طريق شركة هوكس وبالمناسبة هي شركة رائدة في مجال إدارة المجتمعات السكنية، وتشمل خدماتها الأمن والحراسة والزراعة والنظافة، وصيانة حمامات السباحة، والكهرباء، والسباكة وكذلك كل ما يخص صيانة المشروع.

المشروعات العمرانية الجديدة تتجه إلى التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، هل خاضت دلتا كابيتال تلك التجربة؟

بالتأكيد.. لن يفوت دلتا كابيتال للتطوير العقاري ذلك، حيث أن الشركة تعتبر من أوائل الشركات بالدلتا التي قامت بعمل تطبيق علي التليفون المحمول Android & iOS يتيح للعميل التمتع بكل الخدمات وتقديم الطلبات والتواصل مع الشركة من خلاله، بدلَا من الطرق التقليدية وذلك تسهيلًا على العملاء وتوفيرًا للوقت والجهد ومواكبة للتطور والمرحلة الحالية التي أصبحت فيها التكنولوجيا ليست ترفًا بل ضرورة.

وبالنسبة إلى خطط الأمان وأنظمة المراقبة في المشروعات التي تقدمها الشركة؟

نفخر أن تكون مشروعات الشركة مراقبة بسيستم كامل متطور من أنظمة المراقبة كما أنه يوجد غرفة تحكم رئيسية لمتابعة الحالة الأمنية علي مدار الساعة، يقوم علي تشغيلها فريق مدرب علي أعلي مستوي من الحرفية والدقة.

ماذا عن مشروع مارينا دلتا لاجونز؟

مشروع مارينا دلتا لاجونز قدم مفهوم جديد لحمامات السباحة وهو بشكل مبتكر يجمع بين تصميم البحيرات وحمامات السباحة ودمجت بها الشركة الأشجار والمسطحات الخضراء بشكل جمالي مدروس.

والمشروع عبارة عن منتجع سياحي متكامل يتوسط محافظات الدلتا حيث يبتعد عن مدينة الأسكندرية بحوالي 130 كم ومن مدينة كفر الشيخ 70 كم ومن مدينة المنصورة 87 كم ومن المنصورة الجديدة 20 كم ومن مدينة دمياط 68 كم ومن مدينة طنطا 95 كم.

212

ومنتجع مارينا دلتا لاجونز مبنى على أحدث طراز سيغير من إيقاع الدلتا ومفهوم المصيف، لأن البحر أصبح أمام الوحدات مباشرةً عن طريق حمامات سباحة بشكل مبتكر للاستمتاع بلون البحر الفيروزي بشكل مباشر.

لكل شركة جنودها، ودلتا كابيتل من الواضح أنها تعتمد على مجموعة محترفة لتنفيذ الأعمال، حدثنا عن آلية الشركة في اختيار الكوادر التي تعمل لديها؟

تقوم شركة دلتا كابيتال للتطوير العقاري باختيار كوادر من الدلتا تتمتع بكفاءة عالية، للانضمام لفريق العمل كما نقوم بعمل تدريب سنوي لهم وتقييم دائم لمنظومة العمل وتحسينها أول بأول لتنفيذ رؤية الشركة وكذلك توفير بيئة عمل مناسبة ومتميزة للكوادر العاملة لدينا.

ويجب أن أذكر في هذا الخصوص أن معدل دوران العمالة Turnover Rate في 2022 لا يتعدي ال 3 ٪ مما يعني أن الشركة تسير بوتيرة جيدة في هذا الشأن ونجحت في أن تحقق معادلة الكوادر ذات الكفاءة وتوفير بيئة عمل مناسبة.

لكل شركة مسؤوليات اجتماعية تعمل عليها؟ ماذا عن دلتا كابيتال؟

أحب أن أشير إلى أن دلتا كابيتال تولي اهتمامًا كبيرًا بالمسئولية الاجتماعية وتعتبرها جزءًا أساسيًا في منظومة العمل بها لا ينفصل عما تقوم به من إبداع وتطوير عقاري وقد قامت الشركة بتطوير ميدان الهابي لاند بالمنصورة، وعمل أول نافورة راقصة في الدلتا إضافة إلى العديد من المشروعات والأعمال الاجتماعية التي تحرص عليها لخدمة أهالي الدلتا.