عرض من «طلعت مصطفى» للاستحواذ على حصة مؤثرة في ملكية وحقوق الإدارة لعدد من الفنادق


الاربعاء 12 يوليو 2023 | 12:09 صباحاً
مجموعة طلعت مصطفى
مجموعة طلعت مصطفى
العقــارية

قدمت شركة مجموعة طلعت مصطفى القابضة - من خلال الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية ICON – الذراع الفندقي- عرضًاً للاستحواذ على حصة مؤثرة في الملكية وحقوق الإدارة لعدد من الفنادق الفريدة في القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان.

يسر مجموعة طلعت مصطفى القابضة ("TMG Holding"، "المجموعة") أن تعلن أن الذراع الفندقي، الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية ("ICON")، قد قدمت عرضًا للاستحواذ على حصة مؤثرة في ملكية وحقوق الادارة لمحفظة فريدة لعدد من الفنادق في القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان - فندق سوفيتيل أولد كتراكت أسوان, منتجع موڤنبيك أسوان, فندق سوفيتيل وينتر بالاس الأقصر, فندق شتايجنبرجر التحرير, شتايجنبرجر سيسل الأسكندرية, فندق ماريوت مينا هاوس, فندق ماريوت القاهرة وكازينو عمر الخيام. هذه الفنادق مملوكة حاليًا للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق ("إيجوث").

تتماشى هذه الخطوة الاستراتيجية مع استراتيجية النمو للمجموعة لترسيخ مكانتها باعتبارها اللاعب الرئيسى في قطاع الفنادق الراقية في مصر. تهدف ICON إلى تطوير وتحديث المحفظة الجديدة لتتماشى مع أنشطتها القائمة فى مجال المشروعات الفندقية الحالية وبغرض خلق قيمة لمساهميها من خلال الاستحواذ. وسينتج عن عملية الاستحواذ عند إتمامها وصول محفظة ايكون الى اجمالى 15 فندق باجمالى قاعدة للغرف الفندقية لشركة " ICON”" لما يزيد عن 5000 غرفة متضمنة المشروعات قيد الانشاء والتطوير، كما ستساهم أيضا عملية الاستحواذ فى تحقيق إيرادات مستقبلية بالعملة الصعبة وبما يتفق مع استراتيجية المجموعة من تعظيم انشطة الدخل المتكرر للشركة.

كما تجدر الاشارة الى أن الهدف من هذا الاستحواذ هو القيام بعملية تطوير وتحديث لهذه الفنادق بغرض رفع كفاءتها التشغيلية إلى مستويات أعلى مما سيمكنها من إجتذاب نوعية أعلى من السياحة الوافدة لمصر والذى سينعكس بدوره على زيادة وتعظيم العوائد السياحية من هذه الفنادق من خلال زيادة أسعار بيع الغرف بها مقارنة بمستويات الاسعار الحالية بهذه الفنادق.

هذا بالاضافة إلى أن عملية الاستحواذ تتسق مع سياسة الحكومة بتعزيز دور القطاع الخاص فى مصر. وقد قامت المجموعة بتعيين المجموعة المالية هيرميس كمستشار مالى لهذه العملية.

وهناك خطة طموحة للقيام بعملية تطوير وتحديث كبيرة لهذه المجموعة من الفنادق ضمن عرض الاستحواذ نظرا لما تتمتع به هذه الفنادق من تنوع المقاصد السياحية المتميزة.

ستقوم المجموعة بتقديم المزيد من التفاصيل عند الانتهاء من توقيع الاتفاق النهائي.