السويس الجديدة: 2 مليار جنيه مستهدفات الجهاز بخطة العام المالي 2023 / 2024 لتنفيذ المرحلة العاجلة بالمدينة


الاثنين 10 يوليو 2023 | 06:24 مساءً
رئيس جهاز السويس الجديدة تتفقد أعمال المرافق والزراعة الجارية بالمدينة
رئيس جهاز السويس الجديدة تتفقد أعمال المرافق والزراعة الجارية بالمدينة
خالد الأسمر

كشفت المهندسة أسماء مخلوف رئيس جهاز تنمية مدينة السويس الجديدة، عن مستهدفات الجهاز للعام المالي الجديد 2023 / 2024 والتي تقدر بحوالي 2 مليار جنيه لتنمية المرحلة العاجلة من المرحلة الأولى على مساحة 300 فدان، وكد أنه تم تنفيذ مشروعات البنية التحتية التي تقدر استثماراتها بحوالي مليار جنيه وكذلك الانتهاء من مشروعات الإسكان الاجتماعي "سكن لكل المصريين" لشريحة محدودي الدخل بتكلفة تقدر حوالي 700 مليون جنيه.

وأوضحت أسماء مخلوف، أن المرحلة الأولى من تنمية مدينة السويس الجديدة تستهدف تنمية 2000 فدان بإجمالي استثمارات يقدر بحوالي 6 مليار جنيه، لافتة أن التركيز في الوقت الحالي على تنمية المرحلة العاجلة من المرحلة الأولى والانتهاء من أعمال البنية التحتية ومشروعات الإسكان الاجتماعي.

وأشارت، إلى أنه قد تم البدء في تنفيذ المرحلة العاجلة في يونيو من العام الماضي، موضحة أن المخطط الاستراتيجي اعتمد من الوزير بكافة الانشطة "السكني بجميع أنواعه والذي يتضمن إسكان محدود ومتوسط الدخل أو فاخر" من خلال مشروعات سكن مصر ودار مصر وجنة الفاخر.

وأضافت مخلوف، أنه بالنسبة لأعمال البنية التحتية والتي بلغت استثماراها حوالي مليار جنيه فتتضمن تنفيذ أعمال "شبكات مياه وصرف صحي وري وطرق وكهرباء" ومن المنتظر الانتهاء من هذه الأعمال خلال شهر يونيو لعام 2024.