في 5 أيام فقط.. عدد مستخدمي "ثريدز" يتخطى 100 مليون شخص


الاثنين 10 يوليو 2023 | 05:45 مساءً
مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج
وكالات

أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" اليوم الاثنين عن وصول عدد متابعي تطبيق شركته المنافس لـ"تويتر" إلى 100 مليون مستخدم في أقل من أسبوع.

قال زوكربيرج في منشور: "وصل عدد مستخدمي (ثريدز) إلى 100 مليون شخص خلال عطلة نهاية الأسبوع.. أغلبه من الطلب العضوي، كما أننا لم نبدأ في تفعيل العروض الترويجية بعد.. لا أصدق أنه مضى 5 أيام فقط!".

سجل تطبيق "ثريدز"، الذي يعتمد على حسابات الأشخاص في خدمة "إنستجرام" التي ينبثق منها، بداية قوية يوم الأربعاء، وحصد 70 مليون مستخدم في غضون يومين، وقال زوكربيرج أن ذلك "تخطى توقعاتنا".

لا يزال الوقت مبكراً ولكن "ثريدز"، يمكن أن يدر بعض المال الوفير لعملاقة وسائل التواصل الاجتماعي، وفق "إيفرسكور"، التي توقع محللوها بقيادة مارك ماهاني أن يصل "ثريدز" إلى ما يقرب من 200 مليون مستخدم نشط يومياً، ويحقق إيرادات سنوية بنحو 8 مليارات دولار على مدار العامين المقبلين.

تطبيق النصوص الذي يشبه إلى حد كبير "تويتر" في الشكل والوظيفة، أثار استياء مالك "تويتر" إيلون ماسك الذي اتهم (التطبيق) بأنه مُقلَّد وشبَّهه بـ"(إنستجرام) بدون الصور". وتبادل المالكان المليارديران السخرية في الأسابيع الأخيرة، وأصبح "ثريدز" الآن مركزاً للتنافس المحتدم.

استفاد إطلاق التطبيق الجديد من قدرة وصول "ميتا" الهائلة- إذ لدى "إنستجرام" وحده أكثر من مليار مستخدم منتظم-، بجانب التغييرات التي حدثت لـ"تويتر" والتي أدت إلى نفور قطاعات كبيرة من قاعدة المستخدمين الأكثر نشاطاً.