«الأستثمار العربي»ينضم إلى شبكة المدفوعات اللحظية من خلال تطبيق إنستا باي


الاثنين 10 يوليو 2023 | 12:27 مساءً
بنك الاستثمار العربي aiBANK
بنك الاستثمار العربي aiBANK
فاطمة إمام

كشف بنك «aiBANK»، البنك الرائد في مصر الذي يقدم باقة متكاملة من الحلول المصرفية للأفراد والشركات والخدمات المصرفية الإسلامية، عن انضمامه إلى شبكة المدفوعات اللحظية من خلال تطبيق «إنستا باي».

وتتيح هذه الخدمات للعملاء إمكانية تحويل الأموال لحظيًا بين الحسابات البنكية، والتحويل الى البطاقات المختلفة والمحافظ الإلكترونية من خلال هواتفهم المحمولة.

يذكر أن «إنستا باي»، هو أول تطبيق على الهاتف المحمول حاصل على ترخيص من البنك المركزي المصري للعمل كمقدم لخدمات الدفع من خلال شبكة المدفوعات اللحظية، تتيح للعملاء إتمام التحويلات النقدية إلكترونيًا بأمان من خلال هواتفهم المحمولة وذلك في إطار الاستراتيجية التي تتبناها الحكومة المصرية لتعزيز الشمول المالي.

وقام قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في «aiBANK» مؤخرًا بإصدار شهادة إيداع بالجنيه المصري لمدة ثلاث سنوات وبمعدل عائد سنوي يصل إلى 18% بالإضافة إلى شهادة إيداع بالدولار الأمريكي وبمعدل عائد سنوي يصل إلى 5.3%.

كما قام البنك مؤخراً بإطلاق خدمات السحب والإيداع النقدي من حسابات البنك من خلال نقاط البيع الإلكترونية الخاصة بشركة فوري بجميع أنحاء الجمهورية، فضلًا عن إطلاق حساب “توفير بلس” بعائد شهري يصل إلى 14%.

ويقدم البنك العديد من البطاقات المصرفية التي تلبي احتياجات مختلف شرائح العملاء، فهي مدعومة بأحدث ما وصلت إليه حلول تكنولوجيا البطاقات والمدفوعات الرقمية فضلًا عن نظم الحماية المتعددة لإتمام المعاملات الإلكترونية بأمان. وبنهاية شهر مايو من عام 2023، زادت عدد ماكينات الصراف الآلي بنسبة 45% لتصل إلى 80 ماكينة.