بعد زيادة الأسعار .. تفاصيل قروض السلع المعمرة بعدد من بنوك


الاحد 09 يوليو 2023 | 01:47 مساءً
قرض السلع المعمرة
قرض السلع المعمرة
فاطمة إمام

تقدم عدد من  البنوك العاملة في السوق المحلية المصرية إمكانية الحصول على قرض تحت اسم برنامج (السلع المعمرة)  لكافة العملاء من الموظفين في الحكومة، أو القطاع الخاص.

وتحتاج البنوك من العملاء للموافقة على التمويل تقديم بعض الأوراق منها شهادات إثبات دخل معتمدة من جهة العمل، وعرض سعر بالجهاز من معرض معتمد، وإيصال مرافق حديث (مياه أو كهرباء أو غاز)، وللبنك الحق في طلب أوراق أخرى.

بنك مصر

قيمة القرض: تصل إلى 500 ألف جنيه كحد أقصى.

المصاريف الإدارية: يخصم 2% من إجمالي قيمة القرض.

عدد سنوات سداد القرض: يصل إلى 10 سنوات.

السن: من 21 إلى 60 عاما.

سعر الفائدة: يتراوح بين 21.25% إلى 24% سنويا على أساس متناقص حسب نوع وظيفة العميل (حكومي أو خاص)، وإمكانية تحويل الراتب للعميل بمفرده أم أن رواتب جميع العاملين في الشركة محولة على البنك، أو نوع الوظيفة أصحاب مهن أو أعمال حرة.

بنك EG

قيمة القرض: تصل إلى 120 ألف جنيه.

المصاريف الإدارية: 2% تخصم مرة واحدة من إجمالي قيمة القرض.

عدد سنوات سداد القرض: يتراوح من 6 شهور إلى 5 سنوات كحد أقصى.

السن: من 21 إلى 65 عاما.

سعر الفائدة: يضع البنك زيادة فوق نسبة الإقراض والخصم لدى البنك المركزي- البالغة حاليا 19.75%- وتتباين النسبة الإضافية من عميل إلى آخر حسب نوع وظيفة العميل (حكومي أو خاص)، وإمكانية تحويل الراتب للعميل بمفرده أم أن رواتب جميع العاملين في الشركة محولة على البنك، أو نوع وظيفة أصحاب مهن حرة (بحسب موقع البنك).

بنك QNB الأهلي

قيمة القرض: يرتبط قيمته بالحد الأقصى للدخل الشهري.

المصاريف الإدارية: 2.5% تخصم مرة واحدة من إجمالي قيمة القرض بحد أدنى 350 جنيها لأصحاب تحويل الراتب، و500 جنيه لأصحاب المهن الحرة.

عدد سنوات سداد القرض: يتراوح من 6 شهور إلى 5 سنوات كحد أقصى.

السن: من 21 إلى 60 عاما.

سعر الفائدة: يتباين من عميل إلى آخر حسب نوع وظيفة العميل (حكومي أو خاص)، وإمكانية تحويل الراتب للعميل بمفرده أم أن رواتب جميع العاملين في الشركة محولة على البنك، أو نوع وظيفة أصحاب مهن حرة (بحسب موقع البنك).