السر فى خطوة.. تفاصيل الفوز بقطعة أرض بالمدن الجديدة بمساحات مختلفة


الثلاثاء 04 يوليو 2023 | 02:02 مساءً
ارض افراد
ارض افراد
أشرف العمدة

وضعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مجموعة من الآليات الخاصة بحجز قطع أراضى الأفراد المتاحة بالمدن الجديدة، سواء لقطع الإسكان المتوسط أو المميز أو الأكثر تميزًا، وفى حال قيام المتقدم بإتمامها سيتمكن من الفوز بقطعة أرض بعيدًا عن المزاحمة أو المفاضلة فى الحالات التى تشهد طلبات كبيرة على قطعة أرض بعينها.

المحددات التى وضعتها هيئة المجتمعات فى شروط حجز قطع الأراضى الإسكان المتوسط والمتميز تضمنت تحديد نسبة السداد الخاصة بقطعة الأرض، والتى تشير إلى أن الأفضلية ستكون لأعلى نسبة سداد.

مساحات قطع أراضى الإسكان المتوسط والمميز

أما بالنسبة للمساحات الخاصة بالأراضى لفئة الإسكان المتوسط والمميز فتبدأ من 350 مترًا تقريبًا حتى 700 متر مربع، ومن الممكن أن يتم طرح مجموعة من القطع بمساحات أقل من المذكورة أو أعلى وذلك حسب الطلبات التى تتلقها الهيئة من قبل المواطنين.

مقدم الحجز

حددت هيئة المجتمعات العمرانية 25 ألف جنيه كمقدم حجز للقطع الخاصة بالإسكان المتوسط بكل المدن الجديدة، بينما تصل لـ 100 ألف جنيه للإسكان المميز.

المدن المتاحة

تتيح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أراضى صغيرة للأفراد فى أكثر من 25 مدينة جديدة بكل من القاهرة الكبرى والدلتا والصعيد، وهذا يتوقف على حجم الطلبات المقدمة إليها من المواطنين ليتم دراستها وتوفير القطع المطلوبة، ولعل أبرز المدن التى سيتم اتاحة أراضى بها حسب الطلب الشيخ زايد وأكتوبر وحدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة والقاهرة الجديدة وبدر وحدائق العاصمة والشروق والعبور والعبور الجديدة وسنفنكس الجديدة وبرج العرب والنوبارية الجديدة والفيوم الجديدة وبنى سويف الجديدة والمينا الجديدة وأسيوط الجديدة وسوهاج الجديدة وأخميم الجديدة وقنا الجديدة وغرب قنا وطيبة والأقصر الجديدة وأسوان الجديدة.

مدة الطلب

وأقرت الهيئة أنها تتيح تلقى طلبات الحصول على قطعة أرض طوال 60 يومًا، ليقوم خلال هذه الفترة المتقدم بسداد قيمة الحجز حسب رغبته، وتسجيل بيانات الحجز من بإنشاء حساب على موقعها الالكترونى https://reserve.newcities.gov.eg/، ويمكن للمتقدم معرفة عدد المتقدمين على القطعة نفسها وهذا ما يشير إلى أن نسب السداد هى الفيصل.