126 فدانا تطرحها الاسكان للمستثمرين بأكتوبر والسداد بالدولار


الاثنين 03 يوليو 2023 | 04:47 مساءً
طرح أراضي الاسكان
طرح أراضي الاسكان
مصطفى عبدالفتاح

كشفت وزارة الاسكان عن طرحها لفرصة استثمارية في مدينة أكتوبر بمساحة تقدر بـ 162 فدانا "680,400 متر مربع " بنشاط عمرانى متكامل بحوض 19 بمنطقة الحزام الأخضر بسعر تقدير للمتر 2000 جنيها.

واشترطت الوزارة ألا تزيد النسبة البنائية عن 15% من إجمالي مساحة قطعه الأرض وتشمل "الاسكان و الخدمات " وألا تزيد النسبة البنائية داخل قطعة الأرض السكنية الصغيرة عن 40 % للفيلات المنفصلة ، و 45% للفيلات المتصلة و الشبه متصلة و النماذج السكنية و الفيلات الرباعية و بما لا يتجاوز في الإجمالي.

وذكرت أن الخدمات المسموح بها لخدمة قاطني المشروع فقط من 5% الي 12% من اجمالي مساحة قطعة الارض، وأن تبلغ مدة تنفيذ المشروع 6 سنوات تحتسب من تاريخ صدور القرار الوزاري.

وتضمنت الية السداد أن يتم استكمال نسبه السداد حتى 25% من قيمه الارض بالدولار الامريكي من خارج البلاد وهى عباره عن 5% يتم سداداها مع تقديم الطلب و 20% تلتزم الشركة بسدادها خلال 60 يوم من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص، بالإضافه إلى 1% مصاريف إدارية و 0.5% مجلس أمناء.

وسيتم التعامل بالسعر النهائى المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية ويتم سداد باقى ثمن الأرض على 8 أقساط نصف سنویة متساویه بالدولار الأمريكي من خارج البلاد ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعه المقدمة على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنه بالبنك المركزى من تاريخ الإخطار بموافقه مجلس الادارة وحتى تاريخ السداد.