بـ 5 جنيها فقط.. 5 أماكن ممكن تخرج فيها في عيد الأضحى


الاثنين 26 يونية 2023 | 03:33 مساءً
ممشى أهل مصر
ممشى أهل مصر
مصطفى عبدالفتاح

يبحث الكثير من المواطنين عن أماكن لقضاء إجازة عيد الأضحى بها، وفي ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية نرصد لكم في هذا التقرير 5 من أرخص الأماكن التي تفتح أبوابها لاستقبال الجمهور في عيد الأضحى، تستطيع ان تصحب عائلتك لقضاء العيد بها.

تعتبر خروجات العيد أحد

ممشى أهل مصر

يعد ممشى أهل مصر أحد أفضل الأماكن للتنزه والخروج في الأعياد، فهو ممشى أو مسار موازي على طول نهر النيل، مزوّد بخدمات ومرافق متعددة مع نظام إضاءة ليلي، كما يمتد إلى مناطق عديدة؛ وهو أكثر المناطق حيوية وحركة في القاهرة الكبرى.

حديقة الأزهر

 أحد مناطق الترفيه الرئيسية في الأعياد أنشأت على مساحة تبلغ 72 فدان وتم بنائها في 7 أعوام كاملة تفتح أبوابها للجمهور من التاسعة صباحًا وحتى العاشرة مساء السبت والأحد وباقي أيام الأسبوع تغلق أبوابها في العاشرة مساء سعر التذكرة من السبت إلى الخميس للبالغين 35 جنيها والأطفال من "2-8" سنوات 25 جنيها، ويم الجمعة يرتفع سعر التذكرة إلى 40 جنيها للبالغين و 30 جنيها للاطفال.

قلعة صلاح الدين الأيوبي

تفتح أبوابها للجمهور يوميا من 8 صباحا حتى 4:30 مساء، وأسعار تذاكر الدخول للمصريين والعرب 60 جنيها، أما الطلبة المصريين والطلبة العرب 30 جنيهات، وأخيرًا الزوار الأجانب 200 جنيه.

برج القاهرة

أحد ابرز معالم القاهرة السياحة من خلاله تستطيع أن ترى القاهرة بالكامل ويبلغ سعر تذكرة الدخول للمصرين 60 جنيهًا، أما الأجانب فسعر تذكرة الدخول 200 جنيه.

حديقة الأسماك

من افضل الأماكن التي تتسم بالهدوء والراحة تقع في شارع الجبلاية وتفتح أبوابها للجمهور يوميا من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 4 عصرا بسعر تذكرة الدخول 5 جنيهات للمصريين 20 جنيها للأجانب.