مطالب بالرقابة على المستشفيات الخاصة لضمان الالتزام بتسعيرة علاج مصابى كورونا


الاربعاء 03 يونية 2020 | 02:00 صباحاً

طرح حسين خيري نقيب الأطباء، مشكلة ارتفاع تسعيرة الخدمات العلاجية المقدمة لحالات فيروس كورونا المستجد فى المستشفيات الخاصة، خلال اجتماعه الأخير مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى.

وقالت شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة: إن الأمر وجد استجابة سريعة من رئيس الوزراء ووجه وزارة الصحة بوضع تسعيرة مناسبة للخدمات العلاجية المقدمة لحالات كورونا.

وأضافت، غالب أنه يجب على وزارة الصحة مراقبة مدى تنفيذ المستشفيات الخاصة لتسعيرة الخدمات العلاجية المقدمة لحالات كورونا، موضحة أن النقابة إذا تلقت شكاوى أخرى بشأن ارتفاع أسعار هذه المستشفيات سيكون التقصير من وزارة الصحة لأنها المعنية بالرقابة على تلك المستشفيات.

وتقدمت النائبة إيفلين متى بطرس، بسؤال برلمانى إلى رئيس مجلس النواب على عبدالعال، موجه إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولى، ووزيرة الصحة هالة زايد، حول آليات الرقابة على المستشفيات الخاصة للتأكد من مدى التزامها بالتسعيرة الجديدة التى أقرتها الحكومة لعلاج مصابى فيروس كورونا. وأضافت أن الواقع يقول إنه فى ظل زيادة أعداد المصابين، واتجاههم لتلقى الخدمة الطبية عبر المستشفيات الخاصة، فإن الكثير من المستشفيات غير ملتزمة بتطبيق التسعيرة الجديدة، بل أن الأسعار يتم تحديدها على حسب هوى أصحاب المستشفيات، والمريض وذويه فى ظل الحاجة الماسة لتلقى الخدمة الطبية خشية من تدهور حالته، يجد نفسه مرغما لدفع مبالغ مالية طائلة. وتساءلت عن آليات وزارة الصحة للتأكد من التزام المستشفيات الخاصة بالتسعيرة الجديدة، وما هى الإجراءات التى تمتلكها حال المخالفة؟ كما أن إجراءات الرقابة تتطلب زيادة أعداد مفتشى العلاج الحر فى الوزارة.