بسمة وهبة للمواطنين: «أوعى تتكسف تشتري ربع كيلو لحمة من الجزار خليك على قدك»


الخميس 22 يونية 2023 | 03:01 مساءً
بسمة وهبة
بسمة وهبة
أحمد رجب

وجهت الإعلامية بسمة وهبة، مُقدمة برنامج «90 دقيقة»، مناشدة عاجلة لشعبة القصابين، بتوفير احتياجات المستهلك من اللحوم بالكميات التي تتلاءم مع القدرة الشرائية للمواطن، قائلة: «اعملوا ربع كيلو علشان الناس كلها تأكل لحمة، واللي يشتري لا يتعرض للحرج، وأوعى واحد يتكسف يقول للجزار اديني ربع كيلو، أوعى تتكسف خليك على قدك وواثق من نفسك»، حسب تعبيرها.

وأضافت وهبة، خلال تقديم برنامج «90 دقيقة»، على شاشة قناة «المحور» الفضائية، أن موسم عيد الأضحي يشهد هذا العام؛ تراجعا في القدرة الشرائية وضعف الإقبال على شراء أضاحي العيد، مستندة في رأيها إلى تصريحات شعبة القصابين والتي تشير خلالها كذلك إلى تراوح سعر الأضاحي بين 70 إلى 80 ألف جنيه، مؤكدة أنه هذه الأسعار لم تعد متوفرة في ظل الغلاء الحالي.

ووجهت وهبة رسالة ساخطة إلى التجار، قائلة: «يا مفتريين ارحموا الناس الغلابة، الناس في العيد عايزة تأكل لحمة، ومتقعدش تقولي العلف والدولار، أنت اللي بتغلي الأسعار، وتحط ملح في العلف علشان العجل يشرب مياه كثير وتضحك على الزبون يا غشاشين يا كدابين، كل واحد فيكم عايز يكسب، والغلابة تدفع الثمن»، حسب قولها.

وأضافت وهبة أن الغش في الأضاحي لم يتوقف عن هذا الحد، مشيرة إلى تلاعب التجار في الميزان باستخدام حيل وأساليب أخرى، معقبة: «حاجة رايحة لله وأهل الله ولأخواتنا تغشونا فيها ليه! عيب حرام عليكم تحرموا الناس من الأكل».

ونصحت وهبة من جانبها المواطنين بالتوجه إلى الشراء اللحوم والأضاحي المستوردة من المنافذ الحكومية ومنافذ وزارات الزراعة والداخلية والقوات المسلحة، مشيرة إلى تراوح الأسعار بين 235 إلى 275 جنيها، معقبة: «روحوا منافذ الدولة وقاطعوا الجزارين.. لحوم حلوة جدا وشفتها زي الفل».