عاجل: الذهب يرتفع عالميا مع الدولار.. وهذه توقعات الفترة المقبلة


الثلاثاء 20 يونية 2023 | 11:26 صباحاً
سعر الذهب الآن بدون مصنعية
سعر الذهب الآن بدون مصنعية
العقارية

ارتفع سعر الذهب عالميا، اليوم الثلاثاء، على الرغم من ارتفاع مؤشر الدولار، في ظل ترقب المشاركون في السوق مزيدًا من الإشارات حول مسار السياسة النقدية من شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول هذا الأسبوع.

الذهب والدولار الآن

ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.15% إلى 1965 دولار للأوقية.

فيما صعدت العقود الفورية بنسبة 0.16% إلى 1953 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.24% إلى 102.082 نقطة.

توقعات سعر الذهب

قال إيفريت ميلمان، خبير المعادن الثمينة في Gainesville Coins، إن الاتجاه القادم للذهب يمكن أن يكون في أي من الاتجاهين، مضيفًا: "لقد تم تداول الذهب بشكل جانبي لفترة كافية لدرجة أننا سنحصل على خطوة أكبر في اتجاه صاعد أو هابط، سواء بإعادة اختبار مستوى 1880 دولارًا أو العودة إلى حوالي 2000 دولار".

أوضح ميلمان أن "ما فعله بنك الاحتياطي الفيدرالي كان محايدًا بالنسبة للذهب. فالتوقف المؤقت مفيد للذهب، لكنها كانت أكثر وقفة متشددة يمكن أن نحصل عليها. وأوضح ميلمان أن هذا هو سبب تداول الذهب بشكل جانبي".

فيما قال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في OANDA، إن الذهب يصمد بشكل جيد في مواجهة تحذيرات بنك الاحتياطي الفيدرالي من رفع أسعار الفائدة مرتين.

وأضاف مويا في المؤتمر الصحفي أن باول لم يلتزم برفع أسعار الفائدة في يوليو، مشيرًا إلى أن البنك المركزي الأمريكي سيظل يعتمد على البيانات.

 فيما قال ميلمان: "على الرغم من أنها تباطأت قليلاً، إلا أن واحدا من كل أربعة بنوك مركزية يعتزم الاستمرار في شراء الذهب. حيث إنهم يشترون بأحجام كبيرة، وسيستجيب الذهب لما تفعله البنوك المركزية."