الكيلو هينزل لـ 58 جنيها.. شعبة الدواجن تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الفراخ | شرط وحيد


الاثنين 19 يونية 2023 | 02:21 مساءً
أسعار الفراخ في مصر
أسعار الفراخ في مصر
محمد شوشة

أكد الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن أنه من الممكن أن تنخفض أسعار الفراخ بالمزرعة من 67 جنيهًا إلى 58 جنيهًا للكيلو، وذلك في حال توفير الصويا، وكذلك تخفيض الزيادة التي تقدر بـ10 آلاف جنيه عن السعر العالمي.

أسعار الفراخ في مصر

وقال رئيس شعبة الدواجن خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، على قناة صدى البلد، إن سعر كيلو الدجاج الآن في مصر يصل بـ 75 جنيها للمواطن.

صناعة الدواجن في مصر

أضاف أنه حسب القوة الشرائية للمواطن فهناك اكتفاء ذاتي من الدواجن، لافتا إلى تصدير كميات كبيرة من المواد الغذائية مثل الخضار والفاكهة إلى إفريقيا بالمواصفات العالمية.

تأمين السلع الاستراتيجية قبل عيد الأضحى

أشار إلى زيادة الاحتياطي الاستراتيجي لكل سلعة بنسبة 40% بعد توفير الحكومة الدولار من أجل تأمين السلع الاستراتيجية قبل عيد الأضحى، موضحًا أن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت يصل إلى 12 شهرا، والأرز 6 أشهر، والذرة الصفراء 4 أشهر.

وتابع: بلغ سعر الذرة الصفراء في السوق المصرية 11 ألف جنيه، بينما السعر العالمي يقدر بـ9 آلاف جنيه، وسعر الصويا يضرب أسعار الدواجن، ويرتفع عن السعر العالمي بنحو 10 آلاف جنيه.

متابعة الإفراجات الجمركية

شدد على ضرورة متابعة الإفراجات الجمركية للصويا ومحاسبة من يسعرّون الدولار بـ 45 جنيها، بينما الدولة توفر العملة الدولارية بالسعر الرسمي الذي يصل إلى 30 جنيها.