الأوقاف تعلن تخصيص أماكن للسيدات لصلاة عيد الأضحى لمنع الاختلاط


الاحد 18 يونية 2023 | 10:10 مساءً
صلاة العيد
صلاة العيد
العقارية

كشف الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، عن فضل الأيام العشر من ذي الحجة، مؤكدًا أنها خير أيام الدنيا ولابد من التقرب إلى الله عز وجل بشتى أنواع الخير ومن خلال الذكر والصلاة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «من مصر»، تقديم الإعلامي عمرو خليل، والمذاع على قناة «سي بي سي»، مساء الأحد، أن هذه الأيام بها يوم عرفة وهو اليوم المشهود الذي يتجلى فيه الله على عباده ويباهي بهم الملائكة ويغفر لهم ويعتق فيه الكثيرين من المسلمين من النار، لافتًا إلى أن الأشخاص الذين لا يستطيعون الذهاب للحج، فيمكنهم صيام يوم عرفة وسيكفر الله عن سيئاته سنة ماضية وسنة قادمة.

ونوه بأن من ملك فيه سمعه وبصره ولسانه غفر له سواء للحاج أو غير الحاج، مؤكدًا أن هناك نفحات لله في هذه الأيام من أدركته منه نفحة لا يشقى بعدها أبدًا، بالإضافة إلى أنه لابد من الإقبال على الله في هذه الأيام كما يقبل الله عز وجل على عباده.

وعن استعدادات وزارة الأوقاف لتنظيم صلاة عيد الأضحى، أشار إلى أنه تم التوجيه من قبل الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، بإقامة الصلاة بجميع مساجد الجمعة والساحات، وفقًا لما تحدده المديريات التابعة للوزارة، بالتنسيق مع جميع الأجهزة.

ولفت إلى أنه سيتم تخصيص أماكن للسيدات في المساجد والساحات، وذلك تجنبًا للتداخل؛ لأنه لا يصح شرعًا الاختلاط بين الرجال والسيدات في الصلاة، مطالبًا السيدات بمساعهدتهم في هذا الأمر والتعاون مع الواعظات اللاتي سيتم الاستعانة بهن لتوجيه السيدات للأماكن المخصصة لهن.