كشف تقرير وزراة التموين عن وصول عدد مكاتب التموين التي شملها التطوير والتحويل إلى مراكز خدمة للمواطنين نحو 378 مكتبا خلال التسع أعوام الماضية، الامر الذي أدى إلى زيادة كفاءة تقديم الخدمات للمواطنين بمعدل يقارب ثلاثة أضعاف ما كانت عليه قبل مشروع التطوير وانخفاض زمن أداء الخدمة ليصل ما بين 5: 10 دقائق.
وبحسب التقرير انخفض زمن استخراج البطاقات ليتراوح بين 7: 15 يوم، إضافة إلى تقديم الخدمات الكترونيًا عن بعد من خلال بوابة مصر الرقمية وموقع دعم مصر.
ولفت تقرير الوزارة اليوم تحت مسمي «ملخص لأهم مشروعات وانجازات وزارة التموين والتجارة الداخلية» إلى أنه تم إتاحة فرص عمل لعدد 2730 لشباب الخدمة العامة خريجي الجامعات المصرية.
وأوضح التقرير أنه جارٍ إطلاق خدمات البطاقات التموينية الذكية وخدمات الأنشطة التموينية على مستوى الوحدات المحلية بعدد 332 مجمع خدمي حكومي موحد على مستوى الجمهورية تزامنًا مع إطلاق المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» المرحلة الأولى.
ولفت تقرير التموين إلى أنه تم تطوير مكاتب السجل التجاري وتسجيل المؤشرات الجغرافية، كما جارى العمل على تطوير مكاتب السجل التجاري على مستوي الجمهورية، حيث تم تطوير 49 مكتب خلال المرحلة الأولى والثانية.