عاصفة قوية تضرب البلاد.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية


الثلاثاء 13 يونية 2023 | 01:32 مساءً
عاصفة رملية جديدة تضرب البلاد
عاصفة رملية جديدة تضرب البلاد
العقارية

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، العديد من النصائح للمواطنين، لمواجهة التقلبات الجوية، وارتفاع درجات الحرارة، إضافة إلى الأتربة والرمال المثارة نتيجة رياح جنوبية نشطة تصل إلى حد العاصفة وتكون ذروة العاصفة في وقت الظهيرة اليوم الثلاثاء.

عاصفة تضرب البلاد 

وحرصًا من موقع وجريدة العقارية على تقديم الأخبار والمعلومات الخدمية، نعرض لكم خلال هذا التقرير نصائح الهيئة العامة للأرصاد الجوية للمواطنين.

 نصائح هيئة الأرصاد

1- وضع الكمامة على الأنف والفم.

2- في حالة عدم امتلاك كمامة وضع منديل على الأنف والفم.

3- ضرورة حماية العين قدر الإمكان.

4- اللجوء إلى أي مكان والاحتماء من الأتربة ومن سرعات الرياح العالية. 

ومن جانبها حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من التغيرات والتقلبات الجوية فى حالة الطقس اليوم الثلاثاء، 16 يونيو 2023.

عاصفة تضرب البلاد وأمطار على هذه الأماكن

وقالت المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولى”، إن تلك التغيرات تختلف من محافظة إلى أخرى، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي متعمق بشكل كبير فى طبقات الجو العليا، إلى جانب منخفض جوي متعمق على سطح الأرض.

تقلبات في الرياح وكتل هوائية

وأوضحت الدكتورة منار غانم، أنه يصاحب تلك التقلبات رياح نشطة وكتل هوائية جنوبية وسرعات رياح قوية تؤدي إلى إثارة الرمال والاتربة، والتي تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية والتي من الممكن أن تصل لحد العاصفة على المحافظات الموجودة فى شمال ووسط الصعيد، مثل: الفيوم والمنيا وبني سويف وسوهاج، وبعض الأماكن من محافظة البحر الأحمر وخليج السويس والصحراء الغربية، والتي تصل سرعات الرياح بها ما بين ال50 إلى 60 كم على الساعة.