الكليوباترا بـ 40 جنيه.. بيان عاجل شعبة الدخان بعد ارتفاع أسعار السجائر


الثلاثاء 13 يونية 2023 | 09:00 صباحاً
شعبة الدخان تشكف أسباب إختفاء السجائر من الأسواق وزيادة الأسعار
شعبة الدخان تشكف أسباب إختفاء السجائر من الأسواق وزيادة الأسعار
العقارية

علق إبراهيم إمبابى، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، على أزمة ارتفاع أسعار السجائر، مؤكدًا أنه بسبب جشع التجار، في ظل جهل المواطن بحقه.

ارتفاع أسعار السجائر 

وأشار رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، إلى أن المستهلك عليه اتخاذ إجراء فور تعرضه لهذا الجشع، من خلال إبلاغ جهاز حماية المستهلك.

أسعار السجائر 

وأكد إمبابي أن السعر الرسمي لعبوة السجائر "كليوباترا" العادية هو 22 جنيها، و24 جنيها لكليوباترا السوبر، إلا أنها وصلت إلى 40 جنيها في بعض الأماكن.

أسباب ارتفاع أسعار السجائر 

وأوضح ابراهيم إمبابى، أن كل علب السجائر مطبوع عليها رابط استجابة سريع، يستطيع المواطن من خلاله معرفة سعر علبة السجائر الرسمى، بعد أن تمسح الرابط على كاميرا الموبايل.

تصنيع واستيراد وتوزيع السجائر

وقال رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، إن المواطن الذى لا يتخذ الإجراءات القانونية ضد المتلاعبين فى السعر الرسمى يعتبر مشاركا فى تلك الجريمة، خاصة أن جهاز حماية المستهلك ألزم شركات تصنيع واستيراد وتوزيع السجائر والمعسل، بكتابة الأسعار على المنتجات بتقنية رابط الاستجابة السريع «كيو آر كود» فى يونيو 2022، ما يحد من تلاعب التجار بالأسعار.

أسعار السجائر الرسمية

وكشف إمبابي عن معلومة ربما تكون صادمة للمدخنين، تتمثل في استعداد الشركات لزيادة أسعار السجائر الرسمية خلال الفترة المقبلة، متوقعا أن تكون الزيادة بقيمة جنيهين فقط على السعر الرسمى، لافتا إلى أنه بعد الزيادة المرتقبة ستهدأ السوق المحلية، مشددا على ضرورة تشديد دور الجهات الرقابية.