سرعتها تصل لـ 60 كم في الساعة.. الأرصاد تحذر من عاصفة تضرب البلاد | أمطار رعدية على هذه المناطق


الاثنين 12 يونية 2023 | 04:49 مساءً
عاصفة وأمطار في مصر
عاصفة وأمطار في مصر
العقارية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، اليوم، إن الـ 48 ساعة الماضية شهدت استقرار في حالة الطقس بمختلف أنحاء الجمهورية، وهو الأمر الذي ينطبق على طقس اليوم.

منخفض جوي صحراوي

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، أن البلاد من غد الثلاثاء ستتأثر بـ منخفض جوي، صحراوي متعمق، وهناك منخفض جوي فى طبقات الجو العليا، وان محافظات الصعيد ستكون أكثر تأثرا بالتغيرات في الجو.

وأشارت إلى أن هناك رياح مصاحبة لـ الرمال و الأتربة، وان سرعة الرياح ستصل لـ 40 كيلو، وأن سرعة الرياح تختلف من محافظة لـ آخرى، لافتة إلى أن البلاد ستتأثر بـ أمطار رعدية في بعض المناطق، وأنه على الجميع توخي الحذر خلال الساعات المقبلة، وأن الموجة الحالية ستكون لمدة 24 ساعة فقط أي يوم الثلاثاء فقط.

وأوضحت أن اليوم درجات الحرارة على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية، ونشعر أيضا بالارتفاعات الطفيفة بنسب الرطوبة والأجواء الحارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وأجواء مائلة للحرارة على السواحل الشمالية وشديدة الحرارة على المناطق الجنوبية خلال فترات النهار.

أمطار خفيفة

وأكملت "عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية"، أنه خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس يحدث انخفاضا بدرجات الحرارة ويكون ملحوظ بدرجة كبيرة خلال فترات الليل وساعات الصباح الباكر، وتكون الأجواء معتدلة على أغلب الأنحاء، خصوصا ساعات الليل المتأخرة.

ولفتت إلي أنه اليوم متوقع فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض الأماكن بالسواحل الشمالية الغربية، مرورا بمطروح والسلوم مرورا بمطروح والسلوم وبعض المناطق من العلمين والإسكندرية، وهي أمطار خفيفة غير مؤثرة تماما على أي أعمال أنشطة يومية.

وشددت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إنه يجب الحذر من عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس التي تزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، وفترة الظهيرة بالتحديد لابد من غطاء للرأس الشمسية أو الكاب، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل على مدار اليوم، منوهة إلى أن العاصفة التربية ستبدأ وستكون يوم الثلاثاء فقط، ومن يوم الأربعاء ستتحسن الأحوال الجوية.