الفيش الجنائي.. خطوات استخراج صحيفة الحالة الجنائية عبر الإنترنت


السبت 10 يونية 2023 | 04:04 مساءً
الفيش الجنائي 2023
الفيش الجنائي 2023
العقارية

الفيش الجنائي.. تعد صحيفة الحالة الجنائية واحده من أهم المستندات المطلوبة في حالة التقديم على أي عمل سواء في الحكومة أو القطاع الخاص، لذا يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية استخراج الفيش والتشبية من المنزل عبر الإنترنت أو أونلاين.

استخراج الفيش الجنائي

وحرصًا من موقع وجريدة "العقارية"، على توفير المعلومات اللازمة لقُرائها، ننشر لكم خطوات استخراج صحيفة الحالة الجنائية عبر الإنترنت.

إجراءات استخراج صحيفة الحالة الجنائية إلكترونيا

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب على المواطن اتباعها لاستخراج صحيفة الحالة الجنائية أو الفيش الجنائي بالطريقة الحديثة وعبر الإنترنت وقبل هذه الإجراءات لابد أن يكون المواطن قد سبق له استخراج فيش جنائي حيث تكون بصمات صاحب الطلب بذلك موجودة على سيستم وزارة الداخلية وفي حالة هذه يمكن للمواطن الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية للبدء في الخطوات الفعلية لاتمام للعملية.

بعد الدخول على موقع الوزارة يجب الدخول على خانة دليل الخدمات وبعدها اختيار الأدلة الجنائية الأمر الذي سوف يتطلب منك كتابة الاسم رباعي والرقم القومي وعنوان محل الإقامة وعنوان تسليم الصحيفة الجنائية والذي يتم بطريقتين أما على العنوان الذي ترغب وصول الصحيفة إليه وأما إلى مقر مركز الشرطة القريب من محل إقامة صاحب الطلب.

وبعدها سوف يطلب من المواطن الدفع الإلكتروني الذي يستلزم وجود محفظة إلكترونية وبهذا نكون قد وصلنا لآخر إجراء لاستخراج صحيفة الحالة الجنائية.

استخراج صحيفة الحالة الجنائية من مقار مراكز الشرطة

وفيما يتعلق باستخراج صحيفة الحالة الجنائية أو ما يعرف بالفيش الجنائي بالطريقة المتعارف عليها فيكون من مقرات مراكز الشرطة المنتشرة بمراكز المحافظات والتي تغطي كافة أنحاء الجمهورية ويتطلب الأمور حضور المواطن بنفسه ومعه بطاقة الرقم القومي سارية وفي حالة تواجد أحد المواطنين الوافدين على القاهرة ويرغب في استخراج فيش جنائي فعليه التوجه إلى مركز الأدلة الجنائية بالعباسية. وهناك سوف يسمح له باستخراج فيش جنائي.