عاجل | زيادة جديدة في المرتبات والمعاشات.. والتطبيق أول يوليو بأمر القانون


السبت 10 يونية 2023 | 01:28 مساءً
زيادة المرتبات
زيادة المرتبات
العقارية

تواصل الدولة المصرية، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساعيها الرامية؛ من أجل تحقيق مستوى حياة كريمة للمواطنين، عن طريق تحسين الأجور والمعاشات، من أجل رفع الأعباء عن كاهلهم.

ويأتي ذلك ضمن الخطوات الجادة نحو إصلاح منظومة الأجور والمعاشات لصالح الموظفون العاملون بالجهاز الإداري للدولة.

 

%7 زيادة فى الأجور لجميع العاملين بالدولة

وفقا لـ قانون الخدمة المدنية ، فإن الزيادات المتوقعة لمرتبات موظفي الحكومة تأتي بداية يوليو المقبل، وهي بحد أدنى 7% لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة من قيمة الأجر الوظيفي، ولأصحاب المعاشات تتراوح من 10 إلى 15% من قيمة المعاش المصروف شهريا.

وقد تم وفقا لقرار رئيس الجمهورية تبكير صرف علاوة أصحاب المعاشات من أبريل الماضي.

و يستحق الموظف علاوة دورية سنوية فى الأول من يوليو التالى لانقضاء سنة من تاريخ شغل الوظيفة أو من تاريخ استحقاق العلاوة الدورية السابقة بنسبة لا تقل عن (7%) من الأجر الوظيفي، على أن يعاد النظر فى هذه النسبة بصفة دورية منتظمة.

حافز شهرى للموظفين

وتنص المادة الثالثة من قانون الخدمة المدنية على أنه اعتبارًا من 1/7/2021، يُزاد الحافز الإضافي الممنوح للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، والعاملين غير المخاطبين به، شهريًا بفئات مالية مقطوعة بواقع:

175 جنيهًا للدرجات المالية الرابعة فما دونها.

225 جنيهًا للدرجة المالية الثالثة.

275 جنيهًا للدرجة المالية الثانية.

325 جنيهًا للدرجة المالية الأولى.

350 جنيهًا لدرجة مدير عام/كبير.

375 جنيهًا للدرجة العالية.

400 جنيه للدرجة الممتازة، أو ما يُعادل كلا منها، ويستفيد من هذا الحافز من يُعين من الموظفين أو العاملين بعد هذا التاريخ، ويُعد هذا الحافز جزءًا من الأجر المكمل أو الأجر المتغير لكل منهم، بحسب الأحوال.