بنسبة 1.18%.. ارتفاع مورجان ستانلي لأسهم الأسواق الناشئة MSCI EM


الخميس 08 يونية 2023 | 04:21 مساءً
التعليق الأسبوعي
التعليق الأسبوعي
العقارية

تباين أداء المؤشرات الإقليمية الأخرى بما في ذلك مؤشر DAX الألماني (+0.42%) ومؤشر CAC الفرنسي (-0.66%) ومؤشر FTSE MIB الإيطالي (+1.33%) ومؤشر FTSE 250 البريطاني (+1.89%).

 وفي الوقت نفسه، تراجعت الأسهم في اليونان بعد سلسلة من المكاسب دامت لأربعة أسابيع، حيث انخفض المؤشر العام لبورصة أثينا بنسبة 0.25%.

أسهم الأسواق الناشئة

ارتفع مؤشر مورجان ستانلي لأسهم الأسواق الناشئة MSCI EM بنسبة 1.18%، ليسجل أكبر زيادة أسبوعية له، مستقرًا عند أعلى مستوياته منذ منتصف شهر أبريل على خلفية انتعاش معنويات المخاطرة العالمية في أخر جلستي تداول هذا الأسبوع. وعلى غرار مؤشر عملات الأسواق الناشئة، ارتفع مؤشر أسهم الأسواق الناشئة خلال جلستي الخميس والجمعة.

 وجاء صعود المؤشر خلال جلسة الخميس بعد أن فاقت قراءات مؤشر مديري المشتريات الصيني لقطاع التصنيع Caixin التوقعات، عقب تراجعه خلال الأسابيع الماضية.

 وفي جلسة الجمعة، ارتفع المؤشر على خلفية توصل المفاوضين الأمريكيين إلى اتفاق بشأن رفع سقف الديون الأمريكية وتزايد الرهانات حيال إبطاء بنك الاحتياطي الفيدرالي وتيرة رفع أسعار الفائدة لفترة مؤقتة خلال اجتماع شهر يونيو. وباستثناء هذين اليومين، تراجع المؤشر خلال أغلب جلسات تداول هذا الأسبوع على خلفية ورود بعض البيانات الاقتصادية الضعيفة في الصين إلى جانب تدهور المعنويات العالمية بشكل عام في مطلع هذا الأسبوع.