«سويفل» تستهدف زيادة الإيرادات إلى 1.5 مليار جنيه في 2023


الخميس 08 يونية 2023 | 01:01 صباحاً
سويفل
سويفل
وكالات

تستهدف شركة "سويفل" للنقل التشاركي زيادة إيراداتها في مصر إلى 1.5 مليار جنيه في عام 2023، بنسبة 87% عن إيرادات العام الماضي التي بلغت 800 مليون جنيه.

وقال مصطفى قنديل، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"سويفل"، إنَّ شركته تبحث مع وزارة النقل تسيير خطوط نقل ذكية لربط القاهرة الكبرى بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفقا لـ "اقتصاد الشرق".

وأضاف قنديل أنَّ "سويفل" استثمرت في مصر 150 مليون دولار منذ عام 2017 حتى 2023، وأكد  بعد توقيع عقد أول ترخيص في مصر لنقل الركاب باستخدام التطبيقات التكنولوجية يوم الأربعاء بين شركته وجهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، أنَّ حصول الشركة على رخصة النقل التشاركي المدعوم بالتكنولوجيا في مصر "يقنن أوضاعنا بما يتوافق مع القوانين المحلية".

أوضح قنديل أيضاً أنَّ نشاط الشركة تحول فعلاً إلى الربحية في مصر منذ 6 أشهر، رافضاً الإفصاح عن أرقام الأرباح أو الخسائر في السوق المحلية عن عام 2022.

حضر وزير النقل كامل الوزير توقيع العقد بين الشركة والجهاز بمقر وزارة النقل المصرية بالعاصمة الإدارية، وتبلغ مدة العقد 5 سنوات بعد استكمال الشركة جميع الاشتراطات القانونية. وبذلك تصبح "سويفل" أول شركة تحصل على هذا الترخيص في البلاد.