عاجل | تنويه هام من الأرصاد الجوية لسكان عدد من المحافظات بسبب حالة الطقس


الاربعاء 07 يونية 2023 | 10:16 مساءً
تنويه هام من الأرصاد الجوية لسكان عدد من المحافظات
تنويه هام من الأرصاد الجوية لسكان عدد من المحافظات
العقارية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية

وقالت الهيئة في تصريحات لها على صفحتها الشخصية على الفيس بوك: "تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى غطاء سحابى كثيف من السحب العالية والمتوسطة يغطى الصحراء الغربية يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا".

وأضافت الهيئة: "من المتوقع أن يمتد للداخل ليؤثر على مناطق من شمال ووسط الصعيد تمتد لمناطق من القاهرة الكبرى والدلتا والسواحل الشمالية الغربية مع تقدم الوقت".

 

حالة الطقس

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، من وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، عناصرها الأساسية هي:-

1-ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء .

2-نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة يؤدى الى تدهور الرؤية الأفقية ولكن يكون أقل حدة عن الحالة الجوية السابقة ( 1 يونيو 2023 ) حيث يكون مصاحب لها سرعة هبات أقل شدة عن الحالة السابقة.

3-سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا ويصاحبها نشاط للرياح نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية.

ويرجع ذلك إلى تأثر البلاد بمنخفض حرارى (خماسيني) متمركز على الصحراء الغربية يصاحبه رياح جنوبية غربية نشطة تعمل على رفع درجة الحرارة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة يتقدم للداخل مع تقدم الوقت ليؤثر على أغلب الأنحاء .

كما تتأثر البلاد بمنخفض جوى في طبقات الجو العليا، مما يساعد على تطور السحب الرعدية الممطرة.

حالة الطقس اليوم

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس اليوم الأربعاء، ارتفاعًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس معتدل فى الصباح الباكر، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

أشارت الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن يشهد اليوم نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري، تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى الغرب تؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من الصحراء الغربية، مع وجود فرص ضعيفة لأمطار خفيفة مساء على القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة ومناطق متفرقة، وأمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية تكون رعدية أحيانا على مناطق من الصحراء الغربية، وأمطار خفيفة رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فقد سجلت: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 24، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 20، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 28، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 29، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 31.