مفاجأة.. 15% انخفاضاً في أسعار الدواجن خلال هذا الشهر وحتى عيد الأضحى


الاربعاء 07 يونية 2023 | 04:25 مساءً
أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن اليوم
محمد مكاوي

كشف عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن السوق يشهد انخفاضات متوالية في أسعار أعلاف الدواجن بقيمة تتراوح بين 300 و600 جنيه يوميا منذ السبت الماضي.

أسعار الدواجن اليوم

أسعار الدواجن اليوم

أسعار الدواجن

وتوقعت الشعبة تراجع أسعار الدواجن بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15% في الكيلو خلال الشهر الحالي وحتى عيد الأضحى، بالتزامن مع طرح إنتاج دورات التسمين الجديدة.

أسعار الدواجن والبيض اليوم

أسعار الدواجن اليوم

أسعار الفراخ

وقال «السيد» في تصريحات صجفية له اليوم الأربعاء  إنه رغم انخفاض تكلفة الأعلاف حاليا -والتي تمثل 70% من تكلفة الإنتاج- فإن أسعار الدواجن لم تواكب هذا التراجع، نظرا لغلاء اللحوم والأسماك والبيض، وهي بدائل البروتين الأبيض وترتبط به.

سعر الدواجن

وأشار إلي أن سعر طن العلف الداجني يبلغ حاليا 22 ألف جنيه لنوع “البادي تسمين” بدلا من 27 ألفا خلال الشهر الماضي، بنسبة هبوط 18%، نتيجة تراجع أسعار خامات الأعلاف، وأبرزها الذرة والصويا والجلوتوفيد، والتي تدخل في تصنيع العلف المخصص للدواجن .أسعار الدواجن اليوم

أسعار الدواجن اليوم

وكشف  أن سعر طن الذرة المستوردة انخفض إلى 11 ألف جنيه مقابل 20 ألفا خلال مايو بنسبة 45%، وكسب الصويا 34 ألفا بدلا من 42 ألفا بنحو 19%، والجلوتوفيد 11.5 ألف من 18 ألفا بقيمة 36%.

وأضاف أن مصانع الأعلاف ستخفض أسعارها من الإنتاج الجديد عقب تصريف المخزون لديها، لاسيما أنه تم إنتاجه طبقا للتكلفة العالية من الخامات المذكورة .

وطبقا لأسعار أمس، فإن كيلو الدواجن البيضاء وصل إلى 66 جنيها في المزرعة وللمستهلك 76، والبيض الأحمر والأبيض 98 جنيها للطبق و”البلدي” 105 جنيهات في المزرعة.