20 مطورا يستعدون لبناء 100 ألف وحدة لمتوسطى ومحدوى الدخل


الاحد 05 يونية 2016 | 02:00 صباحاً

علمت العقارية أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة – وزارة الإسكان- قد وافق مؤخرا على تخصيص مساحة 2000 فدان لـ 20 مطورا عقاريا من كبرى أصحاب شركات التطوير العقارى فى مصر الذين لديهم سابقة خبرة فى هذا المجال وذلك لبناء 100 ألف وحدة سكنية لمتوسطى ومحدودى الدخل على هذه المساحة.

وفى مقدمة هؤلاء المطورين: م. حسن درة، وم. أشرف عرفة، وم. ممدوح بدر الدين، وم. هانى العسال، وم. مجدى عارف، وم. علاء فكرى، وم. محمد مرشدى، حيث يجرى حاليا بحث إمكانية زيادة الأرتفاعات والنسب البنائية للمشروع.

كما علمت «العقارية» أن كل مطور عقارى سيحصل على مساحة لاتتجاوز 100 فدان بالمجان لبناء وحدات سكنية لشريحة متوسطى الدخل ، على أن لاتتعدى سعر بيع أى من تلك الوحدات قيمة 950 ألف جنيه حتى يتسنى لها طرحها للبيع فى إطار مبادرة التمويل العقارى التى طرحها مؤخرا السيد طارق عامر.. محافظ البنك المركزى المصرى والتى تهدف إلى تيسير شراء المواطنين متوسطى الدخل لتلك الوحدات على سنوات قد تصل إلى 20 عاما.

كما علمت «العقارية» أنه سيتم توزيع تلك المساحة بواقع 1400 فدان بمدينة 6 أكتوبر لتنفيذ الإسكان المتوسط ، على أن يتم تخصيص المساحة المتبقية بمدينتى دمياط والعبور لبناء وحدات سكنية لمحدودى الدخل بمعرفة شركات التطوير العقارى على أن يقوم المطورون ببناء تلك الوحدات بالمجان، ومنحها للوزارة التى تقوم بدورها بتحديد سعر بيعها إلى شريحة محدودى الدخل بأسعار ميسرة جدا، وفى متناول القدرة الشرائية لمواطنيها مع تمتعها بالمزايا التى يمنحها صندوق دعم التمويل العقارى برئاسة مى عبد الحميد الذى يقدم دعماً نقدياً للمستفيد يصل إلى 25 ألف جنيه مصرى طبقاً للدخل.