700 جنيه فرق.. التموين تكشف مفاجأة بشأن تراجع أسعار الذهب الفترة المقبلة | فيديو


الاربعاء 07 يونية 2023 | 12:36 مساءً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
العقارية

بعد أيام من صدور القرار الحكومي بشأن الإعفاء الجمركي على واردات الذهب من الخارج، كشف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، في وقت سابق، عن أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين وجد أن هناك ارتفاعات قياسية ومزعجة وغير مبررة في أسعار الذهب الأمر الذي أدى لاتخاد قرار بإعفاء واردات الذهب مع القادمين من الخارج من الجمارك.

 

700 جنيه فرق بين سعر الذهب في مصر والسعودية

وقال ناجي فرج خلال برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة": "أسعار الذهب ارتفعت لدرجة أن سعر الذهب في مصر أصبح أعلى من السعر في السعودية بحوالي 700 جنيه وهذا كان نتيجة لنقص المعروض فقدم الوزير مقترحا من حوالي أسبوعين لإعفاء الوافدين في المطارات والموانئ المصرية من الجمارك والرسوم والقرار قرار جيد ومحترم وله تأثير إيجابي على سوق الذهب المصري".

وأشار فرج إلى أن هذا القرار سيؤدي إلى استقرار الأسواق وتأثيره لم يظهر بعد لأنه في البداية، ولكنه سيؤدي إلى الاستقرار وثبات الأسعار وسيؤدي إلى مصلحة كبيرة لسوق الذهب في مصر.

انخفاض الذهب من 50 لـ 100 جنيها

وأضاف أنه من المتوقع الانخفاض من 50 إلى 100 جنيه في سعر الذهب وعلى الأقل سيحدث ثباتا في سعر الذهب لأننا وصلنا إلى مرحلة صعبة وسعر الذهب أصبح لحظيا وكل لحظة بسعر مختلف.