الخامسة مساءً.. ملعب ويمبلي يحتضن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين السيتي واليونايتد


السبت 03 يونية 2023 | 09:35 صباحاً
مانشستر سيتي واليوناتيد
مانشستر سيتي واليوناتيد
العقارية

تتجه أنظار محبى كرة القدم حول العالم، اليوم السبت، إلى ملعب "ويمبلي" فى الخامسة مساءً، وذلك من أجل متابعة نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى موسم 2022 / 2023 الذى يجمع مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد.

نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

وكان الاتحاد الإنجليزي قد أكد أن موعد نهائي كأس الاتحاد سيكون فى ذلك التوقيت لأول مرة منذ عام 2011، بعدما أثارت شرطة العاصمة المخاوف بشأن إقامة المباراة مساءً، نظرًا لتصنيف اللقاء على أنه عال الخطورة.

وتأهل مانشستر سيتي إلى النهائي بعد فوزه على شيفيلد يونايتد بثلاثة أهداف دون رد، بينما جاء تأهل مانشستر يونايتد على حساب برايتون بركلات الترجيح، وستكون مباراة مان سيتى ضد مان يونايتد هى أول مباراة نهائية كبرى بين قطبى مانشستر.

وجاءت أبرز أرقام الفريقين قبل المباراة النهائية، على رأسها فوز مانشستر يونايتد بخمسة من آخر ست لقاءات له فى كأس الاتحاد الإنجليزي ضد مان سيتي، وكان آخرها فوز خارج أرضه 3-2 في يناير 2012. وكان الاستثناء الوحيد في تلك الجولة هو فوز مانشستر سيتي في الدور نصف النهائي في 2010-11.

سيكون هذا هو اللقاء الثالث بين السيتي ويونايتد فى ملعب ويمبلي، حيث يأتي الاثنان الآخران فى 2011، وفاز السيتيزنز بمباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 1-0 ، بينما فاز الشياطين الحمر 3-2 فى الدرع الخيرية.