الذهب يرتفع عند تسوية التعاملات مدعوما بالتراجع الحاد للدولار


الجمعة 02 يونية 2023 | 01:26 صباحاً
الذهب
الذهب
وكالات

صعدت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات الخميس، إثر تراجع الدولار ومع تقييم مسار السياسة النقدية من جانب الاحتياطي الفيدرالي.

وانخفض الدولار بعد صدور بيانات اقتصادية زادت من التوقعات بتخطي الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة خلال الاجتماع القادم، حيث تجددت مخاوف الركود الاقتصادي مع انكماش نشاط التصنيع للشهر السابع على التوالي خلال مايو، بحسب مؤشر “آي إس إم” لمديري المشتريات الصناعي.

وارتفعت طلبات إعانة البطالة الأولية بمقدار ألفي طلب إلى 232 ألفاً خلال الأسبوع المنتهي في السابع والعشرين من مايو عند أعلى مستوياتها خلال ثلاثة أسابيع.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا، باتريك هاركر إن البنك المركزي قد لا يحتاج لمزيد من زيادة أسعار الفائدة حيث اقترب من النقطة التي يمكن عندها تثبيت معدلات السياسة النقدية والسماح لها بالعمل على كبح جماح التضخم.

الأسواق ترجح تثبيت الفيدرالي للفائدة

وترجح الأسواق المالية تثبيت الاحتياطي الفيدرالي لنطاق معدلات الفائدة الحالي خلال اجتماع السياسة النقدية المقبل خلال أقل من أسبوعين، حيث أظهرت أداة فيد واتش ارتفاع تلك الاحتمالية إلى 75%.

وعند التسوية، ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.7% أو ما يعادل 13.4 دولار لتصل إلى 1995.5 دولار للأوقية.