«محدش ينزل من البيت العاصفة بدأت».. تحذيرات عاجلة من الأرصاد الجوية للمواطنين


الخميس 01 يونية 2023 | 02:22 مساءً
عاصفة رملية تضرب البلاد
عاصفة رملية تضرب البلاد
العقارية

تعرضت شوارع محافظتى القاهرة والجيزة، إلى عاصفة رملية، كانت حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من طقس الساعات المقبلة، لافتة إلى أن البلاد تحت تأثير عددا من الظواهر والتي تسيطر على جميع أنحاء الجمهورية.

عاصفة رملية تضرب البلاد

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن يسود اليوم الخميس، طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، فيما يكون حارا على السواحل الشمالية الشرقية، معتدل الحرارة ليلا على جميع الأنحاء.

 تحذيرات عاجلة من الأرصاد الجوية للمواطنين

وتابعت الأرصاد الجوية، انه البلاد تتعرض لنشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية والقاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية ومدن القناة وخليج السويس وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

سقوط أمطار خفيفة

وتوقعت الأرصاد الجوية، فرص سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية والوجه البحري قد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

أما عن حالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه من مترين إلى 2.75 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية، بينما حالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من 1.25 متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية.  

عاصفة رملية تضرب البلاد
عاصفة رملية تضرب البلاد
عاصفة رملية تضرب البلاد