حكومة بريطانيا تتواصل مع مسؤولي قطاع الأغذية بشأن ارتفاع الأسعار


الثلاثاء 30 مايو 2023 | 12:56 صباحاً
بريطانيا
بريطانيا
وكالات

كشفت الحكومة البريطانية أنها تواصلت مع المسؤولين في قطاع المواد الغذائية في البلاد وسط محاولات للحد من الضغط الذي تواجهه الأسر بسبب التضخم، لكنها استبعدت مع ذلك احتمالية فرض سقف لأسعار سلع السوبرماركت.

وقال المتحدث باسم الحكومة إن الحكومة لا تفكر في فرض سقف للأسعار، وأن أي برنامج للمساعدة في خفض أسعار المواد الغذائية على المستهلك سيكون طوعيا، وفقا لـ CNBC.

وأضاف: نحن نعلم مقدار الضغط على الأسر في ظل ارتفاع التكاليف، وفي حين أن التضخم يتراجع فإن أسعار الطعام لا تزال مرتفعة، ولذلك التقى رئيس الوزراء مع المسؤولين في قطاع المواد الغذائية لبحث مزيد من السبل التي من الممكن القيام بها.

وكان أندرو بيلي محافظ بنك إنكلترا صرح في وقت سابق من الشهر الجاري، بأن بعض الارتفاع في التضخم الأساسي يعكس الأثار غير المباشرة لارتفاع أسعار الطاقة"، "ولكنه يعكس أيضًا تأثيرات جولة ثانية من الصدمات الخارجية التي تؤثر على حالة الاقتصاد الداخلي".

وكانت صحيفة Telegraph كشفت في عطلة نهاية الأسبوع أن المساعدين في مكتب رئيس الوزراء بدأوا العمل على برنامج يجعل متاجر السوبرماركت تتقاضى طواعية أقل مبلغ ممكن مقابل سلع محددة.

وكانت البيانات الرسمية للتضخم في المملكة المتحدة عن شهر أبريل أظهرت تراجع المعدل السنوي عند 8.7%، مقابل 10.1% في مارس.

وعلى الرغم من ذلك استمرت أسعار المواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية في الارتفاع في أبريل، وأسهمت في التضخم السنوي.