حالة الطقس في مصر اليوم الأحد.. اضطراب في الأحوال الجوية وأتربة تضرب البلاد


الاحد 28 مايو 2023 | 08:30 صباحاً
اضطراب في الأحوال الجوية
اضطراب في الأحوال الجوية
أحمد رجب

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد 28 مايو 2023، موضحة أن اليوم يشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق متفرقة من الجمهورية.

حالة الطقس في مصر اليوم

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس في مصر اليوم الأحد، تشهد عدم استقرار في الأحوال الجوية، يصاحبها نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة، على بعض المناطق.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر بيانها الرسمي، عن حالة الطقس اليوم في مصر، أنه سيكون هناك فرص لسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانًا، قد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب سيناء وخليج السويس وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

هيئة الأرصاد الجوية

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فيما يتعلق بـ حالة البحرين، أن البحر المتوسط يشهد أمواجًا معتدلة، بارتفاع يتراوح بين متر ومتر ونصف، بينما يشهد البحر الأحمر أمواجًا معتدلة، يتراوح ارتفاعها بين المتر ونصف إلى مترين.

حالة الطقس اليوم

وتنشط الرياح خلال حالة الطقس اليوم، على مناطق من السواحل الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على سيناء وجنوب البلاد وسلاسل البحر الأحمر، وكذلك المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري، وذلك على فترات متقطعة.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك أمطار خفيفة قد تكون متوسطة خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا، بنسبة حدوث 30 لـ 40% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة، تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وبينت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، أن هناك أمطارا متوسطة ورعدية أحيانًا بنسبة حدوث 60% تقريبًا، على مناطق من جنوب البلاد قد تصل إلى حد السيول، على وسط وجنوب سيناء، وخليج السويس وسلاسل جبال البحر الأحمر، على فترات متقطعة.

ودرجات الحرارة اليوم الأحد، تسجل القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية للحرارة العظمى، و21 درجة للحرارة الصغرى، والاسكندرية تسجل 25 درجة للحرارة العظمى و20 درجة للحرارة الصغرى، ومطروح تسجل 24 درجة عظمى، و19 درجة صغرى، أما أسوان فتصل لـ 40 درجة مئوية عظمى، و28 درجة صغرى.