"صناعة النواب" تناقش إنشاء مصفاة الذهب بمرسى علم.. التفاصيل


الاحد 28 مايو 2023 | 06:45 صباحاً
العقارية

تعقد لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمود، اجتماعًا، يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بشأن إنشاء وتنفيذ أول مصفاة ذهب بمنطقة مرسى علم بالصحراء الشرقية.

وأضاف "الجبلاوي" خلال تصريحات له أنه تقدم بطلب إحاطة منذ أيام بشأن ضرورة إنشاء وتنفيذ مصفاة ذهب علي وجه السرعة وذلك لحماية ثروات مصر من النهب والسرقة وتنفيذا لرؤية القيادة السياسية حول ضرورة الاهتمام بهذا الملف، مؤكدا أن الرئيس يولي اهتماما كبيرا لقطاع الذهب وحرصه علي حمايته باعتباره ثروة قومية وظهر ذلك واضحا من خلال الإجراءات الرئاسية الأخيرة.

وأفاد أن إنشاء مصفاة الذهب في مصر لها أثر كبير علي الاقتصاد الوطني بالإيجاب لأنها من شأنها حماية الذهب من إهداره الذي يرسل خارج الدولة لتنقيته ودمغه وختمه، متسائلا: من المسؤول الذي تخاذل عن عدم وجود مصفاة الذهب داخل الوزارة، مشيرا إلي أن هناك دراسة بالفعل أعدت بالتكلفة ولم تنفذ حتي الآن.

وكان النائب محمد الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب تقدم بطلب إحاطة إلي مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي موجه إلي رئيس مجلس الوزراء ووزير البترول والثروة المعدنية بشأن إنشاء مصفاة الذهب، مطالبا بسرعة مناقشته لأهميته وحماية ثروات مصر.