الكيلو بـ 125 جنيها.. بشرى سارة للمواطنين بشأن طرح عجول بقري


الاربعاء 24 مايو 2023 | 04:00 مساءً
أسعار اللحوم اليوم
أسعار اللحوم اليوم
العقارية

أعلن حسين عبدالرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين، طرح النقابة عجول بقري للأضاحي في الفترة المقبلة، بسعر 125 جنيها للكيلو قائم.

 

طرح عجول بأسعار مخفضة للأضاحي

وفي بيانه الصادر، قال نقيب الفلاحين إن هذه الخطوة تأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة مشاركة المجتمع المدني في تخفيف الأعباء عن المواطنين والمساهمة في خفض أسعار اللحوم الحمراء وتوفير الأضاحي بأسعار مخفضة، لافتا ان الأضاحي متوفرة بكميات كبيرة بهذه الأسعار غير شاملة مصاريف النقل.

وأضاف أبو صدام، أن عجول البقري للأضاحي من مزارع أعضاء النقابة العامة للفلاحين وأن البيع بهذا السعر يأتي كدعم من رجال أعمال من قيادات العمل النقابي، حيث يساهم المهندس عادل زيدان نائب النقيب العام للشؤون الاقتصادية والحاج كمال عثمان مخلوف نائب النقيب العام للفلاحين والكثير من قيادات النقابة الآخرين بمساعدات لدعم هذا العمل الخيري الذي يساهم في منع الاستغلال وتوفير أضاحي بأسعار تنافسيه في مصلحة المواطنين.

كيلو اللحوم الحية

وأشار عبدالرحمن إلى أن أسعار كيلو اللحم الحي من العجول البقري بنظام الوزن قائم تتراوح أسعارها حاليا بالأسواق من 130 إلي 140 جنيها للكيلو الواحد، فيما أن كيلو اللحم البقري المذبوح يتراوح من 270 إلي 320 جنيها للكيلو بما يعني أن النقابة تقدم للراغبين اللحوم بأسعار مخفضة لتلبية احتياجات المواطنين ومنع استغلال التجار لراغبي التضحية في عيد الأضحى المبارك .

وشدد أبوصدام على أن النقابة العامة للفلاحين تعمل بكل جهد وجنبا إلي جنب الجهات الحكومية لتخفيف الأعباء عن المواطنين والضغط علي المستغلين لتخفيض الاسعار .

واختتم بالإشارة إلى أن الحكومة تبذل قصارى الجهد لتوفير اللحوم الحية والمذبوحة للمواطنين بأسعار مناسبه داعيا كل القادرين من أعضاء النقابه العامه للفلاحين للمساهمه بقدر الإمكان مع المجتمع المدني والحكومه لتوفير اللحوم الحمراء بأسعار مناسبة وخاصة في موسم عيد الأضحى المبارك لقطع الطرق علي تجار الأزمات.