وزير التموين: نتعاون مع إيطاليا في تطوير أسواق اليوم الواحد والجملة في مصر


الاثنين 22 مايو 2023 | 03:27 مساءً
خلال مشاركة وزير التموين في اجتماع الجمعية العمومية للتحالف العالمى لأسواق المزارعين
خلال مشاركة وزير التموين في اجتماع الجمعية العمومية للتحالف العالمى لأسواق المزارعين
العقارية

قال علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيكون هناك تعاون مع الجانب الإيطالي لتطوير أسواق اليوم الواحد الموجودة في كافة أنحاء مصر.

وأضاف علي المصيلحي، في بيان صادر اليوم الاثنين، أنه سيتم التعاون أيضًا في دعم إنشاء أسواق الجملة، منوهًا بأن التنفيذ سيكون بدعم من الحكومة الإيطالية ومن الإتحاد الأوروبي.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير التموين والتجارة الداخلية كممثل للحكومة المصرية في إجتماع الجمعية العمومية للتحالف العالمى لأسواق المزارعين المنعقد حاليا بالعاصمة روما والتي تمتد خلال الفترة من 20 الى 22 مايو الجاري.

و ألقى على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية كلمه مصر أمام الجمعية العمومية للتحالف العالمي لأسواق المزارعين على مستوى العالم والتي عقدت في روما بايطاليا.

وأكد على التعاون الوثيق بين مصر وايطاليا وكل اتحادات العالم مشيرا إلى أن العلاقات المصرية الايطالية تضرب بجذورها فى التاريخ وان التبادل التجارى والاقتصادي بين مصر وايطاليا وتبادل الخبرات فى كل المجالات يشهد تقدم مستمر.

وتأتي مشاركة علي المصيلحي، في هذه الاجتماعات فى اطار اهتمام مصر بقضية الامن الغذائى فى ظل الظروف العالمية الحالية، وكذلك حرص الحكومة المصرية على التعاون واقامة شراكات مع الجانب الايطالى فى هذا المجال.

وتفقد المصيلحي يرافقه بسام راضي، معرض المنتجات الزراعية المقام على هامش اجتماع التحالف العالمى لاسواق المزارعين والذى يعتمد على أحدث التكنولوجيا في إنتاج المحاصيل والحبوب.