"إنستجرام" تستعد لإطلاق منافس لـ"تويتر" الشهر المقبل


الاثنين 22 مايو 2023 | 02:03 مساءً
إنستجرام
إنستجرام
العقارية

أفاد تقرير نشره موقع "بلومبرج نيوز"، نقلا عن مصادر مطلعة أن شركة "إنستجرام" المملوكة لشركة "ميتا" تخطط لإطلاق تطبيق قائم على النصوص يتنافس مع "تويتر"، وقد يتم إطلاقه الشهر المقبل.

ووفقا للتقرير، يقوم خبراء ومهندسو الشركة باختبار المنتج مع المشاهير والمؤثرين.

وأجرت شركة "إنستجرام" مناقشات مع منشئي محتوى محددين منذ شهور بشأن المنصة الجديدة، على الرغم من عدم تمكن أي منهم من الوصول إلى الإصدار الكامل من التطبيق، وفقا لأحد المصادر المطلعة.

ويشير التقرير إلى أن التطبيق الذي سيكون منفصلا عن "إنستجرام" ولكنه سيسمح للمستخدمين بربط الحسابات ببعضها، قد يظهر لأول مرة في شهر يونيو المقبل، بحسب ليا هابرمان التي تدرس التسويق الاجتماعي والمؤثر في جامعة كاليفرنيا بلوس أنجلوس (UCLA) ونشرت لقطة شاشة لوصف التطبيق.

وأشار موقع "ذي فيرج" إلى أنه لم يتم الكشف عن اسم التطبيق، إلا أنه تمت الإشارة إليه فقط باسم "تطبيق إنستجرام الجديد المستند إلى نصوص المحادثات"، كما أن التطبيق يحمل الاسم الرمزي P92 أو، بالتناوب، "برشلونة" (Barcelona)، وفقا لهابرمان.

و سيتمكن المستخدمون من تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم في "إنستجرام"، وسيتم نقل المتابعين وتعريف الملف (bio) والتوثيق من التطبيق الرئيسي، حتى أنه إذا كنت تحظر بعض الحسابات على "إنستجرام" فسيتم نقل هذه الإعدادات إلى النظام الأساسي الجديد.

وفي التطبيق الجديد سيكون بإمكانك إنشاء مشاركات نصية يصل طولها إلى 500 حرف مع الروابط والصور ومقاطع الفيديو المرفقة التي تصل مدتها إلى خمس دقائق.

ويبدو التطبيق إلى حد كبير كما لو قمت بمزج "إنستجرام" و"تويتر" معا، استنادا إلى لقطتي شاشة مدرجتين في شريحة التسويق المسربة.

وبالعودة إلى شهر مارس عندما ظهرت هذه الشائعات لأول مرة، قالت "ميتا": "نستكشف شبكة اجتماعية لامركزية قائمة بذاتها لتشارك التحديثات النصية. نعتقد أن هناك فرصة لمساحة منفصلة حيث يمكن لمنشئي المحتوى والشخصيات العامة تشارك التحديثات في الوقت المناسب حول اهتماماتهم".

وإذا تم إصدار التطبيق على نطاق واسع، فقد يجعل هذا "إنستجرام" وجهة أكثر شهرة مما هو عليه التطبيق بالفعل.