عاجل.. وقوع زلزال بقوة 6 درجات في هذه المنطقة ونداء عاجل من البحوث الفلكية


الاحد 21 مايو 2023 | 11:21 صباحاً
زلزال
زلزال
العقارية

عاد عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوغربيتس، للتحذير مجددا من زلازل مرتبطة بحركة الكواكب والهندسة التي تنشأ مع الأرض، ما يتسبب في أنشطة زلزالية.

تحذيرات العالم الهولندي

وفي آخر تحذيراته، توقع العالم المثير للجدل أن هندسة الكواكب خلال اليوم السبت (20 مايو) والأحد (21 مايو) قد تؤدي إلى أنشطة زلزالية عنيفة وعالية المخاطر.

Planetary geometry in the next two days (20-21 May UTC time). I gave a detailed explanation in the latest video.https://t.co/I0PGp14Dwd

Check out the website for potential regions.https://t.co/eaCX11WeDt pic.twitter.com/0PEvJVJdls

وأرفق تحذيره بمقطع فيديو لتوقعاته على حساب الهيئة الجيولوجية التي يتبعها "SSGEOS" جاء فيه أنه يمكن أن تؤدي هندسة الكواكب والقمر في 20 و21 مايو إلى زيادة زلزالية في حدود الست درجات، وربما حدث زلزالي أقوى في حدود 22 مايو.

زلزال بقوة 8 ريختر

وقبلها حذر من أنشطة زلزالية قد تتخطى 8 درجات على مقياس ريختر، بسبب تحركات كوكبي المريخ وزحل، مع تنامي ذلك الخطر خلال الأشهر القليلة القادمة، ليبلغ الذروة في أغسطس.

We are slowly entering a time when the likelihood of M 8+ seismic activity increases. Watch the time of this geometry (90-90 and 45-135) between Mars and Saturn grow shorter in the next few months. This type of geometry will culminate in August and will be very critical. pic.twitter.com/XrSyMWkKCS

وغرّد قائلا: "نحن ندخل ببطء وقتًا يزداد فيه احتمال النشاط الزلزالي M 8+. شاهد وقت هذه الهندسة (90-90 و 45-135) بين المريخ وزحل ينمو بشكل أقصر في الأشهر القليلة المقبلة، سيبلغ هذا النوع من الهندسة ذروته في أغسطس وسيكون حرجًا للغاية".

تحذيرات العالم الهولندي تزامنت مع زلزال بقوّة 7.1 درجة ضرب، السبت، المحيط الهادي شرق كاليدونيا الجديدة، وفق ما أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، غداة وقوع زلزال قوي في المنطقة نفسها.

البحوث الفلكية ترد على العالم الهولندي

ورد الدكتور شريف الهادي رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، على تنبؤات العالم الهولندي، بشأن وجود زلزال مدمر مقبل خلال أيام.

وقال رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، خلال مداخلة تلفزيونية، إن العالم الهولندي يقول أشياء غير علمية، وأن ما يقوله بشأن الكواكب ليس له علاقة بـ الزلازل".

وأشار الدكتور شريف الهادي، إلى أن علماء كثر ربطوا بين اكتمال بدر القمر وحدوث الزلازل في مناطق النشاط الزلزالي وهذا ما صرح به العالم الهولندي و لا يشترط اكتمال بدر القمر من أجل حدوث الزلازل مطلقا ".

وأوضح رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه لا يوجد جهاز أو علم يؤكد أنه سيحدث زلزال فى هذه المنطقة وفى هذا التوقيت. 

تحذيرات عاجله من البحوث الفلكية

ناشد رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي، بعدم بث رسائل رعب للمواطنين بشأن الزلازل التي وقعت في سوريا وتركيا مؤخرا، لأنها خارج مصر في الأساس.

وحذر من انتشار بعض الشائعات من المنجمين حول حدوث الزلازل، وهذا سبب كثرة الاستماع لأخبار الزلازل، مؤكدا على أن مصر خارج حزام الزلزال رغم تسجيلها نشاط زلزالي بشكل يومي لكنه غير محسوس.