مصر الجديدة للإسكان تطرح مجمع مدينة غرناطة للتأجير والاستغلال


تامر ناصر: نستهدف تحقيق الاستغلال الأمثل لأصول الشركة التراثية

الخميس 18 مايو 2023 | 03:54 مساءً
العقارية

أعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، عن طرح مدينة غرناطة ذات القيمة التاريخية والمعمارية والتي تقدر مساحتها بحوالي 11112 متر مربع للتأجير مقابل المشاركة في العائد مع حد أدنى لمدة 20 عاما مقسم على 3 مناطق، وذلك بهدف استغلالها في الأنشطة السياحية والترفيهية والثقافية المختلفة.

وقال المهندس تامر ناصر الرئيس التنفيذي لشركة «مصر الجديدة للإسكان والتعمير»،- إحدى شركات قطاع الأعمال العام-، إنه تقرر طرح مدينة غرناطة على مستثمري القطاع الخاص للاستفادة من الأصول المملوكة للشركة باعتبارها من أهم معالم ضاحية مصر الجديدة.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ«مصر الجديدة للإسكان والتعمير»، أن إعادة إحياء وتشغيل مدينة غرناطة يعتبر جزءاً من خطة الشركة لاستغلال أصولها التراثية لتعظيم الاستفادة من هذه الأصول استثمارياً .

وأضاف أن مدينة غرناطة تعتبر أحد أهم المعالم التراثية والتاريخية في مصر، وشاهداً على العديد من الفترات الهامة في تاريخ مصر المعاصر، ونموذجاً فريداً للتخطيط والتصميم المعماري لأول مدينة ترفيهية تم تأسيسها خلال أوائل القرن الماضى على يد البارون إمبان مؤسس شركة مصر الجديدة، وذلك بعد الانتهاء بالكامل من ترميمها وتطويرها والذى بدأ عام ٢٠١٧ واستغرق عامين وبتكلفة حوالي ٤٧ مليون جنيه فى إطار خطة الدولة لإحياء وتطوير القاهرة التراثية ومبانيها.

وأشار «ناصر» إلى أن الشركة حرصت على إعادة ترميمها وتأهيلها بمشاركة كبرى الشركات والكيانات المتخصصة من أصحاب الخبرات الكبيرة والكفاءات العالية للارتقاء بمستوى الخدمات فى المواقع الهامة صاحبة التراث الاستثنائي على أرض مصر، ومن هذه المواقع كانت مدينة غرناطة التى احتفلت الشركة بعودتها إلى الحياة بكامل رونقها مرة أخرى حيث شهدت العديد من الفعاليات الثقافية والفنية في الفترة الأخيرة وتسعى الشركة لتشغيلها مرة أخرى للراغبين من ذوي الخبرة والكفاءة والقدرة الممتازة والشركات الكبرى والمستثمرين والمطورين العقاريين لاستغلال و تسويق و إدارة و تشغيل أحد أهم أصولها بمقابل المشاركة في العائد مع حد أدنى مضمون بشكل لائق للحفاظ على القيمة التاريخية و العمرانية للمبنى و استعادة رونقه بتشغيل متميز.

وأضاف «ناصر» أن الطرح يتم على ثلاث مناطق مختلفة على أكثر من مستثمر وهى منطقة المبنى الرئيسي بالمدرج والساحة الأمامية والتى تصلح لأنشطة ثقافية وسياحية ومعارض وحفلات، والمنطقة الثانية مبنى الاستراحة الملكية وهذه المنطقة يمكن أن تكون مطعم رفيع المستوى نظرا لقيمتها التاريخية، حيث أنها كانت الاستراحة الخاصة بالملك، والمنطقة الثالثة منطقة الساحة الخلفية، وتصلح للعديد من الأنشطة التجارية والسياحية والترفيهية، مع حق المتقدم في إقتراح أنشطة اخري مناسبة بعرضه والتقدم لمنطقة أو أكثر.

وسبق وكشفت المؤشرات المالية المجمعة لشركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير، عن تحقيقها صافي ربح خلال الفترة من يوليو 2021 حتى نهاية ديسمبر 2022 بلغ نحو 603.23 مليون جنيه، وسجلت إيرادات خلال فترة الـ 18 شهرًا سجلت نحو 1.99 مليار جنيه.

يذكر أن مصر الجديدة للإسكان والتعمير، سجلت صافي ربح بلغ 652.99 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل أرباح بقيمة 104.95 مليون جنيه خلال نفس الفترة المقابلة، بينما ارتفعت إيرادات الشركة خلال الـ 15 شهرا إلى 1.87 مليار جنيه، مقابل 722.46 مليون جنيه خلال نفس الفترة المقابلة.

وكانت مصر الجديدة للإسكان والتعمير، حققت أرباحا بلغت 659.33 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي، مقابل أرباح بلغت 180.15 مليون جنيه في العام المالي السابق له، وارتفعت إيرادات نشاط الشركة عن العام المالي الماضي إلى 1.81 مليار جنيه جنيه، مقابل إيرادات بلغت 574.18 مليون جنيه في العام المالي 2020-2021.