الكيلو بـ 125 جنيهًا.. نقيب الفلاحين يعلن طرح عجول بقري للاضاحي في هذه الأماكن


الخميس 18 مايو 2023 | 03:52 مساءً
العقارية

قال حسين عبدالرحمن ابوصدام، نقيب عام الفلاحين، إن النقابة العامة للفلاحين تطرح الاضاحي البقري بسعر 125 جنيه للكيلو قائم، مشيرًا إلى أن هذا ياتي الخطوة في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة مشاركة المجتمع المدني في تخفيف الاعباء عن المواطنين والمساهمه في خفض أسعار اللحوم الحمراء وتوفير الاضاحي باسعار مخفضة.

وأشار  نقيب عام الفلاحين، إلى أن الاضاحي متوفره بكميات كبيرة بهذه الاسعار غير شاملة مصاريف النقل، مضيفًا أن الأضاحي من مزارع أعضاء النقابة العامة للفلاحين وان البيع بهذا السعر ياتي كدعم من رجال أعمال من قيادات العمل النقابي.

حيث يساهم المهندس عادل زيدان نائب النقيب العام للشؤون الاقتصادية والحاج كمال عثمان مخلوف نائب النقيب العام للفلاحين والكثير من قيادات النقابه الاخرين بمساعدات لدعم هذا العمل الخيري الذي يساهم في منع الاستغلال وتوفير اضاحي باسعار تنافسيه في مصلحة المواطنين

وأشار عبدالرحمن ان اسعار كيلو اللحم الحي من العجول البقري بنظام الوزن قائم تتراوح اسعارها حاليا بالأسواق من 130 الي 140 جنيه للكيلو الواحد، فيما أن كيلو اللحم البقري المذبوح يتراوح من 270 الي 320 جنيه للكيلو بما يعني ان النقابه تقدم للراغبين اللحوم باسعار مخفضه لتلبية احتياجات المواطنين ومنع استغلال التجار لراغبي التضحية في عيد الأضحى المبارك.

وأكد ابوصدام، أن النقابة العامة للفلاحين تعمل بكل جهد وجنبا الي جنب الجهات الحكومية لتخفيف الأعباء عن المواطنين والضغط علي المستغلين لتخفيض الأسعار.

وتابع عبدالرحمن أن الحكومة تبذل قصاري الجهد لتوفير اللحوم الحيه والمذبوحه للمواطنين باسعار مناسبه داعيا كل القادرين من أعضاء النقابه العامه للفلاحين للمساهمه بقدر الامكان مع المجتمع المدني والحكومه لتوفير اللحوم الحمراء باسعار مناسبه وخاصة في موسم عيد الأضحى المبارك لقطع الطرق علي تجار الازمات.