عضو جمعية مستثمري البحر الأحمر: لا توجد مغالاة في أسعار الفنادق خلال العيد


السبت 23 مايو 2020 | 02:00 صباحاً

قال محمد فلا، عضو جمعية مستثمري البحر الأحمر، إنه لا توجد مغالاة في أسعار الفنادق العاملة خلال إجازات عيد الفطر المبارك

وأضاف إن بعض الفنادق أعلنت أن سعر الغرفة التي يقيم بها فردان تبدأ من 1500 جنيه، موضحا أن كل الأسعار التي أعلنتها الفنادق حاليا أقل من سعر تكلفة التشغيل.

وأشار إلى أن كل الفنادق العاملة خلال المرحلة الأولى للتشغيل والتي بلغت حتى الآن نحو 70 فندقا لم تهدف للربح بقدر سعيها لعودة الحياة للقطاع السياحي والاستعداد الجاد من الآن لعودة الحركة السياحية الوافدة من الخارج خلال الشهور المقبلة، لافتا إلى توقعه أن تعود السياحة من الخارج لمصر بداية من شهر يوليو المقبل.

وطالب فلا المنشآت الفندقية والزوار المصريين بضرورة اتباع كل الإجراءات الوقائية التي اعتمدتها الدولة حتى تنجح تجربة إعادة تشغيل الفنادق، مؤكدا على أن غالبية الفنادق ستبدأ في العودة التدريجية للتشغيل منتصف يونيو المقبل والتي سيسمح خلالها للفنادق باستقبال الزوار بنسبة 50% من السعة الاستيعابية للمنشآة.

ومن جهته قال هشام الشاعر عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، إن غالبية الزوار سيبدأون في السفر للمدن السياحية بداية من الأحد خلال الساعات المسموح لهم بالسفر والتنقل خلالها، مشيرا إلى أن فنادق المدن الشاطئية كالغردقة وشرم الشيخ والعين السخنة والساحل الشمالي ستشهد نسب إقبال أكبرمن فنادق القاهرة الكبرى، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الحالية.

وأشار الشاعر إلى أن لجان وزارة السياحة والأثار وغرفة المنشآت الفندقية ستقوم بجولات تفتيشية على الفنادق خلال أيام العيد للتأكد من مدى التزامها بتطبيق كل الضوابط التي وضعتها الدولة للتشغيل، موضحا أن الغرفة طالبت شركات السياحة بعدم الحجز للمواطنين إلا بالفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، وذلك للمحافظة على صحة وحقوق المواطنين.

وكانت رئاسة الوزراء قد وافقت على عودة الفنادق للعمل واستقبال الزوار المصريين بداية من يوم 15 مايو الجاري بحد أقصى 25% من سعة الفندق مع اتخاذ كل الضوابط والإجراءات الوقائية التي تتوافق مع تعليمات منظمة الصحة العالمية.