من غير ما تدفع ولا مليم.. فرصة العمر لأداء مناسك الحج والحصول على راتب مغري| ساعات وينتهي التقديم


الاثنين 15 مايو 2023 | 04:27 مساءً
الحج
الحج
العقارية

وظائف الحج الموسمية تُمثل فرصة ذهبية، يتم إتاحتها بشكل سنوي قبل موسم الحج، أمام  الراغبين في أداء مناسك الحج، حيث يمكن أداء المناسك بدون أي تكاليف، مع الحصول على راتب خلال موسم الحج بالريال السعودي.

 

وظائف الحج الموسمية

وتشمل وظائف الحج الموسمية، مجالات مختلفة منها نقل الحجاج والإرشاد والصحة وغيرها، وهذه الوظائف تهدف إلى تسهيل أداء مناسك الحج لضيوف الرحمن وتوفير الرعاية والخدمة لهم، وتكون محور اهتمام الكثير من الخريجين أو المقيمين على أرض المملكة العربية السعودية، لذلك نجد دائرة البحث تزداد من قبل عدد كبير منهم نحو الموقع الرسمي الخاص بوزارة الحج والعمرة من أجل التقديم على هذه الوظائف.

وتعد وزارة الحج والعمرة هي الجهة العامة المسؤولة عن إدراج إعلانات وظائف موسم الحج والتي تكون حسب الحاجة إليها.

طريقة التقديم على وظائف الحج الموسمية

- يتم التقديم لوظائف الحج الموسمية من خلال الدخول على موقع وزارة الحج والعمرة للتوظيف والذى يعرض فرص عمل في وزارة الحج والعمرة والهيئات التابعة لها، كما يتيح إمكانية تقديم السيرة الذاتية والبحث عن الوظائف المناسبة.

- بعد تسجيل الدخول الى موقع وزارة الحج والعمرة الإلكتروني قم بالنقر على أيقونة التوظيف الموجودة في أعلى الصفحة، بعد النقر على أيقونة التوظيف سوف تنتقل الى منصة التوظيف التي يمكنك من خلالها البحث عن الوظيفة المناسبة من بين وظائف موسم الحج المتاحة والمعلن عنها ومن ثم تقديم السيرة الذاتية.

تفاصيل وظائف الحج الموسمية

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة السعودية، الجهة المسؤولة عن تقديم الخدمات الصحية للحجاج والمعتمرين، عبر موقعها الرسمي، عن بدء التقديم على 500 فرصة وظيفة للعمل في موسم حج هذا العام 1444هـ في المشاعر المقدسة بمكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك وفقاً للشروط والمهارات المطلوبة لكل وظيفة.

وأوضحت الوزارة، أن الوظائف المتاحة تشمل فئات الأطباء والتمريض والفئات المساعدة في مختلف التخصصات الصحية، وأن التقديم متاح للسعوديين وغير السعوديين، من خلال زيارة بوابة التسجيل في موقع الوزارة، وإرفاق الوثائق والشهادات المطلوبة.

وأشارت الوزارة إلى أن آخر موعد للتقديم هو منتصف مايو الجارى، وأنه سيتم التواصل مع المرشحين المؤهلين لإجراء المقابلات الشخصية، وللاطلاع على تفاصيل الوظائف والشروط والمهام والمؤهلات والخبرات المطلوبة، يمكن زيارة موقع الوزارة، إضافة إلى مشروع تشغيل وإدارة الحشود لقطار المشاعر المقدسة والذى يقدم فرص عمل في إدارة حشود قطار المشاعر المقدسة، وهو قطار ينقل حجاج بيت الله بين عرفات ومزدلفة ومنى، ويمكن ملء استمارة التسجيل عبر الموقع الإلكترونى الخاص بمشروع تشغيل وإدارة الحشود لقطار المشاعر المقدسة.