ابتداءا من اليوم.. زيادة 25% في هذه المعاشات | وتوجيهات عاجلة بالتطبيق


الاثنين 15 مايو 2023 | 01:07 مساءً
زيادة المعاشات
زيادة المعاشات
العقارية

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الاثنين، عمليات صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر مايو 2023، وذلك بجميع منافذ الصرف “ماكينات atm- منافذ فورى -بنك ناصر الاجتماعي - مكاتب البريد بمختلف محافظات الجمهورية.

زيادة 25% في معاشات تكافل وكرامة

يأتي ذلك بعدما سبق أن وجهت وزيرة التضامن الاجتماعى بتقديم كافة التيسيرات للمستحقين للدعم النقدى الشهرى “ معاش تكافل وكرامة” والبالغ عددهم 22 مليون مستحق خلال بدء صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر مايو 2023 .

وتواصل مختلف فروع بنك ناصر الاجتماعي تغذية ماكينات الصراف الالي بالنقود المطلوبة حتى يتمكن المستحقين من صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر مايو 2023 مع تقديم كافة التيسيرات لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن .

واستعدت وزارة التضامن الاجتماعي للبدء فى صرف الدعم النقدى، معاش تكافل وكرامة عن شهر مايو 2023 صباح اليوم الاثنين من منافذ الصرف.

وتسعى وزارة التضامن الاجتماعى، من برنامج تكافل وكرامة لتقديم المساعدات النقدية للأسر الفقيرة والأكثر احتياجًا، لنحو 22 مليون اسرة مستفيدة ، من معاش تكافل وكرامة عن طريق الاستهداف الموضوعى للأسر التى لديها مؤشرات اقتصادية واجتماعية منخفضة تحول دون إشباع احتياجاتها الأساسية وكفالة حقوق أطفالها الصحية والتعليمية، إضافة إلى مد شبكة الحماية لتشمل الفئات التى ليس لديها القدرة على العمل والإنتاج مثل كبار السن 65 سنة فأكثر أو من هم لديهم عجز كلى أو إعاقة.

في غضون ذلك، ينتظر نحو 22 مليون مواطن ممن يتقاضون معاش تكافل وكرامة موعد صرف المعاش فى كل شهر متضمنة الزيادة الأخيرة التى أجرتها الدولة وهى زيادة الـ 25% .

الرئيس يقر زيادة 25% في معاش تكافل وكرامة

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سبق أن أصدر قرارا بتطبيق زيادة جديدة بنسبة 25% لجميع المستحقين من برنامج تكافل وكرامة، وضمن قرارات الرئيس السيسي بزيادة رواتب العاملين في الحكومة والمعاشات، وأكدت الحكومة أنهم يبلغون نحو 5.2 مليون أسرة أي ما يعادل نحو 22 مليون مواطن مصري.