الهلال الأحمر الفلسطيني يستقبل شحنة مساعدات طبية مصرية لمواجهة "كورونا"


الجمعة 22 مايو 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

وصلت شحنة مساعدات طبية مقدمة من الهلال الأحمر المصري لنظيره الفلسطينى إلى قطاع غزة، اليوم الجمعة، دعمًا للأشقاء الفلسطينيين في ظل جائحة فيروس كورونا.

وقال الهلال الأحمر المصري، فى بيان صحفى، إن ذلك يأتي فى اطار الدور الذي يلعبه الهلال الأحمر المصري في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، موضحاً أنه تم ارسال شحنات من  الدعم إلي الأشقاء في دولة فلسطين متضمنا مجموعة من الأدوات والمستلزمات الطبية الى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والتي تشمل: 24 طن من المنظفات وسوائل التعقيم والتطهير وكذلك 3500 زي الحماية الشخصية و 150.000غطاء وجه "ماسك".

وفى وقت سابق حصل الهلال الأحمر المصرى على منحة بقيمة 51 مليون جنيه من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

يأتي ذلك في إطار الشراكة الاقتصادية بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التعاون الدولي وحكومة الولايات المتحدة ممثلة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعم أولويات التنمية في مصر.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، "تتكاتف جميع الأطراف ذات الصلة، بما في ذلك المجتمع المدني، لمواجهة التحديات الصحية والاقتصادية المترتبة علي كوفيد- 19، وسينفذ الهلال الأحمر المصري أنشطة الاستعداد و الوقاية من خلال الاستفادة من شبكة تضم ٣٠ الف متطوعًا ومتخصصًا في الرعاية الصحية بمساندة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية".