تأكيدًا لـ«العقارية» الحكومة تدرس آليات التخارج من حصتها في بنك الإسكندرية


البالغة 20%

الاحد 14 مايو 2023 | 03:46 مساءً
بنك الإسكندرية
بنك الإسكندرية
فاطمة إمام

أكد محمد معيط وزير المالية أن الحكومة تدرس حاليًا التخارج من حصتها المملوكة لها فى بنك الإسكندرية بواقع 20%  مشيرًا إلى أن الحكومة تدرس الآليات التنفيذية لذلك حاليا، لاسيما أن استمرار برنامج الطروحات الحكومية في البورصة أو لمستثمر استراتيجى دون توقف، وطرح 10% من المصرية للاتصالات مؤخراً".

 كانت الـ «العقارية» قد أنفردت بتصريح خاص من مصادر مطلعة على الصفقة في وقت سابق بأن المجموعة المصرفية الإيطالية الرائدة انتيسا سان باولو، التى تستحوذ على 80% من رأس مال بنك الإسكندرية،تتفاوض على شراء حصة الحكومة المصرية فى بنك الإسكندرية، التى تبلغ 20%.

جدير بالذكر أن انتيسا سان باولو مجموعة مصرفية رائدة في إيطاليا، وتقدم خدماتها للأفراد والشركات والاقتصاد الحقيقي، من خلال نموذج أعمال فريد في إدارة الثروات وتقديم الاستشارات، مع التركيز بصورة كبيرة على التكنولوجيا الرقمية والمالية في تطبيقاتها، ومنتجاتها المصرفية الخاصة في مجال إدارة الأصول والتأمين.

وتتمتع المجموعة المصرفية الإيطالية الرائدة انتيسا سان باولو بتواجد دولي كبير، حيث يبلغ عدد فروعها 5200 فرع، كما يبلغ عدد عملائها 20.2 مليون عميل حول العالم، وذلك على مستوى 12 دولة في أوروبا الوسطى والشرقية، والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.