وزير الإسكان يفتتح النسخة السابعة من معرض وتركس للمياه بعد غد


السبت 13 مايو 2023 | 01:07 مساءً
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان
أشرف العمدة

يفتتح الدكتور عصام الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية النسخة السابعة من معرض وتركس لمعالجة وتنقية المياه بعد غد الإثنين، والتى تستمر فاعلياته لمدة 3 أيام بمشاركة 200 شركة مصرية وأجنبية وعربية، منها 50 شركة أجنبية مخصص لها 18 جناحًا دوليًا بالمعرض من أمريكا- المانيا- إيطاليا-هولندا- الممكلة العربية السعودية-جنوب أفريقيا- الهند- الصين-تركيا-روسيا-النمسا-سويسرا-دولة الإمارات العربية -الدنمارك، بالإضافة إلي تأكيد زيارة أكثر من 23ألف زائر متخصص وعدد كبير من سفراء الدول العربية و الإفريقية و الأجنبية.

01212 دعاء عبد الهادي

وقالت الدكتورة دعاء عبد الهادي الرئيس التنفيذي لمعرض وتركس أن معرض وتركس هذا العام يحظى باهتمام كبير من المسئولين والحكومة في ظل توجه الدولة نحو تحلية مياه البحر ومعالجة مياه الصرف الصحي والصناعي لإعادة استخدامها من جديد وهذا موجود داخل أجنحة المعرض من خلال الشركات العارضة لأحدث الماكينات والتكنولوجيا العالمية المتطورة في هذه المجال.

وأوضحت الدكتورة دعاء عبد الهادي أن معرض «وتركس» هو المعرض الدولي المتخصص في مجال البنية التحتية لتنقية و تحلية المياه و معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي والزراعي و أنظمة الري المختلفة وتنطلق دورته هذا العام تحت شعار « الدور المستقبلي للشراكة بين القطاعين العام والخاص في توطين التكنولوجيا ».

وأشارت د. عاء عبد الهادي أنه سيتم خلال المعرض توقيع 3 بروتوكولات تصنيع مشتركة بين شركات محلية مصرية وشركات أجنبية من دول أمريكا وتركيا والنمسا بهدف نقل وتوطين صناعة المياه ومضخات المياه ومعالجة الصرف بأنوعه في مصر والاستفادة من التكنولوجيا العالمية المتطورة في هذا المجال في مصر.