توقعات بزيادة كبيرة بأسعار الذهب العالمية لهذه الأسباب


الخميس 11 مايو 2023 | 11:32 صباحاً
سعر الذهب الآن
سعر الذهب الآن
العقارية

قال كبير محللي السلع في سيتي جروب، إدوارد مورس، إنه رغم أن سوق يواجه الذهب طريقًا متقلبًا في المستقبل، يجب على المستثمرين الحفاظ على الثقة في المعدن الثمين، حيث يظل المسار صاعدًا بشكل ملحوظ.

وفي مقابلة حديثة مع قناة سي إن بي سي، قال إدوارد مورس، الرئيس العالمي لاستراتيجية السلع في Citi Research، إنه يرى أسعار الذهب في النهاية تصل إلى 2400 دولار للأوقية.

الأسعار على المدى القريب

وأوضح مورس، أن الأسعار على المدى القريب لا تزال متقلبة بسبب التحول في توقعات أسعار الفائدة استنادا إلى ظروف اقتصادية غير مؤكدة.

في الأسبوع الماضي، رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس وتحول إلى موقف سياسي أكثر حيادية. قال مورس إنه في حين أنه من المحتمل أن يكون البنك المركزي قد انتهى من رفع أسعار الفائدة، سيتعين على المستثمرين انتظار المزيد من البيانات للحصول على صورة أوضح.

الذهب نحو الـ 2400 دولار للأوقية

بالنظر إلى حركة سعر الذهب، قال مورس إن الحركة الأخيرة التي تجاوزت 2080 دولارًا للأوقية تظهر مقدار الإمكانات الموجودة في السوق. ومع ذلك، أضاف أن الاتجاه الصعودي للذهب يعتمد على ضعف الدولار الأمريكي وانخفاض أسعار الفائدة.

وتابع "أسعار الذهب هي في الحقيقة نتيجة لما سيحدث لأسعار الفائدة وما سيحدث للدولار الأمريكي. من الواضح أن هناك الكثير من الأموال التي يجب جنيها، ولكن من ناحية أخرى، علينا أن نتذكر أن الأسعار تستند إلى قيمة الدولار".

وأضاف: "نعتقد بالتأكيد أنها ستصل إلى 2400 دولار للأوقية، احتمالاتنا في ذلك عالية إلى حد ما. لكن علينا تذكير المستثمرين بأن هذا طريق متقلب ويحتاجون الى الصبر".

في الوقت الحالي، تحافظ أسعار الذهب على مكاسب قوية تزيد عن 2000 دولار ؛ ومع ذلك، يكافح السوق لجذب زخم جديد بعد فشل الأسعار في الوصول إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق الأسبوع الماضي.