جامعة الإسكندرية تنهي الاستعدادات الأخيرة لامتحانات الفرق النهائية


الاربعاء 20 مايو 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أعلن مجلس جامعة الإسكندرية، فى جلسته المنعقدة، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور عصام الكردى، رئيس الجامعة، الإجراءات النهائية امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الفرق النهائية والمقرر عقدها في يوليو 2020.

وطالب الكردي، عمداء الكليات بضرورة تشكيل لجنة بكل كلية لإدارة عملية الامتحانات، مشيرًا إلى أن هناك خطة لإخلاء الطلاب من اللجان بطريقة سليمة وصحية.

وأضاف الكردي، أن الجامعة ستتخذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا من خلال ارتداء الكمامات للملاحظين والطلاب وعمل مسح للطلاب قبل دخول الامتحانات عن طريق استخدام كواشف الحرارة علي الطلاب قبل دخول الإمتحانات.

ولفت رئيس جامعة الأسكندرية، إلى أنه سيكون هناك لجان طبية داخل الكليات واللجان للتعامل مع الحالات الطارئة والمشتبه فيها، وتوفير أماكن للعزل داخل كل كلية، مناشدًا عمداء الكليات بضرورة إجراء عمليات التطهير والتعقيم لكافة لجان الامتحانات كما هو متبع.

وفي سياق آخر، قرر المجلس بتشكيل لجنة في كل كلية لعمل دراسة لتحويل المقررات لصورة إلكترونية اعتبارًا من العام الدراسي القادم، حيث طالب الكردي عمداء الكليات بضرورة وضع دراسة للتحول الإلكتروني للمقررات اعتبارًا من العام الدراسي القادم 2021، وذلك بغية تقليل الكثافة في المدرجات ومواكبة طرق تعليم الحديثة.